محافظ حضرموت يصف موقف أبنائها بالمسؤولية والسلوك الحضاري

> المكلا «الأيام» غسان عبدون:

>
عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت
عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت
جدد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، شكره الكبير وامتنانه العميق لجميع أبناء المحافظة، على موقفهم الوطني المسؤول الذي قدموه عقب إعلان الحكومة الإصلاحات السعرية وتخفيض الدعم عن المشتقات النفطية أواخر الأسبوع الماضي.

وأكد في تصريح لـ «الأيام» أن هذا الموقف ليس غريباً على أبناء هذه المحافظة الطيبة، وهو يندرج في إطار النموذجية والسلوك الحضاري والشعور بالمسؤولية الوطنية التي عرفوا بها.

وقال المحافظ هلال :«لقد عبر أبناء حضرموت عن إحساس عال بالمسؤولية وتعاط يستحق الثناء والتقدير»، وأضاف:«إنني باسمي شخصياً، ونيابة عن زملائي في المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، نعبر عن اعتزازنا وتقديرنا وارتياحنا لجميع أبناء المحافظة، من مواطنين وخطباء وعلماء ومثقفين ومنظمات مجتمع مدني وقوى سياسية وحزبية ورجال المال والأعمال والأجهزة التنفيذية المختصة وغيرهم»، منوهاً إلى أن اللقاءات التي عقدها فور إعلان الحكومة الإصلاحات السعرية واجتماعاته مع مسؤولي مكاتب فروع الوزارات المعنية وهي التجارة والصناعة والضرائب والجمارك والنقل والغرفة التجارية والصناعية ونقابة النقل والمواصلات وفروع الأحزاب السياسية والتنظيمات الحزبية، عبرت نتائجها عن اتفاقات وخرجت بقرارات جماعية، تنم عن إدراك ووعي وحرص كبير على مصلحة المواطن وتراعي ظروفه المعيشية وتستوعب مستجدات التغيير وفق الإصلاحات السعرية الجديدة، وبما لا يعطي الفرصة للمتلاعبين بالأسعار ومستغلي مثل هكذا ظرف».

مؤكداً التعاون اللامحدود الذي لمسه من مختلف أطياف المجتمع والتزامهم الكامل بكل الاتفاقات والتسعيرات الجديدة وتحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية والإنسانية تجاه هذه المسألة المهمة بكل جدارة، ودورهم الفاعل والمشهود في سيادة الأمن والاستقرار ودعم التنمية.

وأشار الأخ عبدالقادر هلال، محافظ حضرموت، إلى أن هذا السلوك الحضاري سيكون له المردود الإيجابي والأثر الطيب في زيادة وتيرة العمل في مختلف مجالات الحياة وقطاعات الاستثمار والسياحة، وبما ينظر للمحافظة وأبنائها نظرة التقدير والاحترام والإعجاب داخل الوطن وخارجه.

وأوضح أنه تم الإعلان عن التسعيرة الجديدة المحدودة لحركة الركاب والبضائع، وفقاً وقرار وزير النقل وبعد مراعاة خصوصية الواقع في المحافظة. داعياً المجالس المحلية والمواطنين في المديريات كافة إلى الاضطلاع بدورهم الوطني وإبلاغ الأجهزة المختصة بأنة تجاوزات أو مخالفات برفع الأسعار ربما يقدم عليها البعض، والتي بموجبها سيتم إحالتها للنيابة، والتعامل القانوني إزاءها استناداً إلى الدستور والقوانين النافذة.

مؤكداً ممارسة الجميع لحقوقهم الدستورية والقانونية واستعداد السلطة المحلية لرعايتها وضمانها، بحسب ما كفله الدستور.

وجدد محافظ حضرموت في ختام تصريحه، شكره وامتنانه البالغين للنموذجية التي يقدمها أبناء حضرموت يوماً إثر يوم، مما:« يحملنا مسؤولية كبيرة لمواصلة عملية التنمية الشاملة والتحول الملموس الذي تشهده مديريات ومناطق وأرياف وصحراء محافظة حضرموت، في ظل العهد الوحدوي الميمون لابن اليمن البار، قائد مسيرة البناء والتحديث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، حفظه الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى