ليفربول ينجز مهمته السهلة في ليتوانيا في دوري ابطال اوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
جيرارد رافعاً يديه بعد تسجيله هدف ليفربول الثالث من ضربة جزاء
جيرارد رافعاً يديه بعد تسجيله هدف ليفربول الثالث من ضربة جزاء
حقق فريق ليفربول بطل ابطال اوروبا أمس فوزا متوقعا على مضيفه الليتواني كوناس كان قوامه ثلاثة اهداف لهدف ، ورغم ان اصحاب الارض فاجأوا ضيوفهم الابطال بهدف في الدقيقة 21 بواسطة باريفيس الا ان ليفربول بنجومه الكبار لم يجد صعوبة في العودة الى اجواء المباراة والتفوق فيها فسجل له مهاجمه الفرنسي سيسيه هدف التعادل في الدقيقة 27 ، ثم اضاف مدافعه جيمي كرجر الهدف الثاني بعدها سيطر ليفربول على المباراة في ظل تواضع أداء خصمه وتفوق من دون جهد كبير ليضيف له قائده جيرارد الهدف الثالث من ضربة جزاء ليخرج ليفربول فائزا بثلاثة اهداف لهدف ليقطع مشوارا سهلا انهى به مهمته في اجتياز الدور الثاني والتصفيات المؤهلة الى بطولة اوروبا التي احرز لقبها ، حيث سيلعب مباراة العودة بعد اسبوع على ارضية ملعبه.

بايرن ميونخ يفقد اللقب
فقد بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس المحلية لقبه بطلا لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة الالمانية لكرة القدم بخسارته امام ضيفه شتوتغارت 1-2 أمس الثلاثاء في ميونيخ في الدور نصف النهائي. وكان بايرن ميونيخ أحرز
اللقب الموسم الماضي بتغلبه على فيردر بريمن 3-2 في المباراة النهائية، وكان بايرن ميونيخ البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي الهولندي روي ماكاي في الدقيقة 18، بيد ان شتوتغارت أدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عبر المدافع الدولي توماس هيتسلسبرغر المنتقل الى صفوفه قادما من استون فيلا الانكليزي، قبل ان يسجل المدافع الدولي النمساوي مارتن سترانتسل هدف الفوز في الدقيقة 90. ويلتقي شتوتغارت في النهائي مع شالكه او فيردر بريمن اللذين يلتقيان اليوم الاربعاء في مباراة نصف النهائي الثانية على استاد "ارينا" في غيلسنكيرشن. يذكر ان بايرن ميونيخ وشالكه تأهلا مباشرة الى دور الاربعة للمسابقة التي يفتتح بها الموسم الكروي الالماني .

علما بأن الدوري سينطلق في الخامس من اغسطس المقبل. ونجح الايطالي جوفاني تراباتوني في قيادة فريقه الجديد شتوتغارت الى فوز على فريقه السابق بايرن ميونيخ .

حيث أشرف على تدريبه وقاده الى احراز لقب الدوري المحلي عام 1997 والكأس المحلية عام 1998. ، ويحمل بايرن ميونيخ الارقام القياسية في عدد الالقاب في جميع المسابقات المحلية حيث توج بطلا للدوري 19 مرة والكأس 12 مرة وكأس الرابطة 5 مرات.

الكأس السوبر المصرية: الاهلي يواجه انبي اليوم يلتقي اليوم الاربعاء فريقا الاهلي بطل الدوري المصري وانبي حامل كأس مصر في المباراة على الكأس السوبر المصرية الخامسة التي ستقام على ملعب المقاولون العرب في ضاحية الجبل
الاخضر شرقي القاهرة.
وهي المرة الاولى التي يخوض فيها انبي هذه الكأس ويسعى الى تكرار انجاز المقاولون العرب في الموسم الماضي عندما فاز بالكأس ثم بكأس السوبر على حساب الاهلي والزمالك على التوالي.

اما الاهلي فيلعب للمرة الثانية على لقب البطولة وسبق له الفوز بها على حساب الزمالك العام قبل الماضي اثر تغلبه عليه بركلات الترجيح.

ويسعى الاهلي للفوز باللقب للمرة الثانية ليؤكد تفوقه في الموسم الفائت وبدايات هذا الموسم التي تأكدت من خلال صدارته للمجموعة الاولى لدوري ابطال افريقيا بفوزه في مبارياته الثلاث حتى الآن رافعا سجله من المباريات من دون خسارة الى 32 مباراة. ويبدو الاهلي اكثر جهوزية للمباراة باعتباره لم يتوقف عن اللعب وخاض منذ نهاية الموسم الكروي المصري خمس مباريات رسمية قوية في بطولة افريقيا فضلا عن مباريات ودية لعبها خلال معسكره في الدنمارك. اما انبي فاقتصر اعداد لاعبيه على اللعب مع فرق محلية ولم يلعب اي مباراة رسمية واكتفى مدربه طه بصري بمراقبة الاهلي من خلال مباراته الاخيرة مع اياكس كايب تاون الجنوب افريقي. ويخوض الفريقان المباراة بصفوف مكتملة ويعتمد الاهلي على هدافه عماد متعب ومحمد بركات ومحمد شوقي وحسن مصطفى، في حين يملك انبي مجموعة من النجوم ابرزهم سمير صبري وعمرو زكي.

ويحصل الفائز على 150 ألف جنيه (نحو 26 الف دولار) والخاسر على مئة الف جنيه. والتقى الفريقان مرتين الموسم الفائت ففاز الاهلي ذهابا 2-1 وتعادلا ايابا 1-1.

ميلانو يجري مفاوضات مع ريال مدريد لضم فيجو وصامويل
قال ماسيمو موراتي مالك نادي ميلانو الايطالي إن النادي يجري مفاوضات مع ريال مدريد الاسباني بشأن التعاقد مع لاعب خط الوسط الارجنتيني والتر صامويل والمهاجم البرتغالي لويس فيجو.

وقال موراتي على موقع النادي على الانترنت :"تجرى جولتا مفاوضات منفصلتان." واضاف:"قد ينتهي الامر بحلول المساء (أمس الثلاثاء) ،الا أنها قد تمتد الى ما بعد ذلك."..ولدى الارجنتيني خبرة مع القسم الاول للدوري الايطالي اذ كان قد انضم الى ريال مدريد الموسم الماضي من روما حيث قضى اربع سنوات وكان ضمن الفريق الذي فاز بالدوري الايطالي عام 2001 .

ويلعب فيجو (32 عاما) مع ريال مدريد منذ انتقاله المثير للجدل من برشلونة قبل خمس سنوات. وسبق أن حصل فيجو على لقب أحسن لاعب خلال العام في اوروبا والعالم وارتبط اسمه بعدة اندية منها ليفربول الانجليزي خلال الموسم الماضي.

وتعاقد روبرتو مانشيني مدرب فريق ميلانو هذا الشهر مع لاعب خط الوسط الارجنتيني سانتياجو سولاري من ريال مدريد ووقع عقدا مدته ثلاث سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى