ريال مدريد يستعيد توازنه بثنائية لرونالدو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو مارس هوايته في تسجيل الاهداف
رونالدو مارس هوايته في تسجيل الاهداف
قاد المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو فريقه ريال مدريد الاسباني الى استعادة التوازن بتسجيله ثنائية في المباراة الودية ضد جوبيلو ايواتا خامس الدوري الياباني لكرة القدم 3-1 أمس الاربعاء في طوكيو.

وبكر ريال مدريد بالتسجيل في الدقيقة الثانية عندما مرر غوتي كرة بينية الى الانكليزي مايكل اوين الذي توغل داخل المنطقة وحاول مراوغة احد المدافعين بيد ان الكرة ارتدت من الاخير لتتهيأ امام القائد راؤول داخل المنطقة فسددها زاحفة على يمين الحارس.

وفرض ريال مدريد، الذي غاب عنه صانع العابه الفرنسي زين الدين زيدان بسبب الاصابة افضليته وهدد المرمى الياباني في أكثر من مرة دون ان ينجح في تعزيز تقدمه.

وسجل اوين هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل، قبل ان ينجح اصحاب الارض في ادراك التعادل بعد لعبة مشتركة بين روبرت كولن ورويتشي مايدا الذي مرر كرة الى نارووكا الذي سددها قوية زاحفة من حافة المنطقة فاستقرت في الزاوية اليمنى للحارس ايكر كاسياس (23).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء عندما تعرض البرازيلي رونالدو الى عرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع تاكايوكي تشانو فانبرى لها بنفسه وارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (27).

وهو الهدف الاول لرونالدو في الجولة الاعدادية لريال مدريد هذا الصيف.

وعزز رونالدو تقدم ريال مدريد بهدف ثان في الدقيقة 89.

وكان ريال مدريد مني بخسارة مذلة امام طوكيو فيردي الياباني المتواضع صفر-3 أول من أمس الاثنين.

وقال مدرب ريال مدريد البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو :"لعبنا أمس بطريقة أفضل من أول من أمس الاثنين بعدما ارتحنا وتخلصنا من التعب وكان بإمكاننا تقديم الافضل"، مضيفا :"قدمنا عرضا سيئا قبل ثلاثة أيام لأننا كنا متعبين بعد رحلة طويلة، كما أننا أهدرنا فرصا عدة.. لقد تحسن اداء فريقي مقارنة بمباراة الاثنين، ولياقتهم البدنية جيدة"

يذكر أن ريال مدريد بدأ جولته الاعدادية للموسم المقبل في الولايات المتحدة وفاز على لو انجليس غالاكسي الاميركي 2-صفر وعلى شيفاس المكسيكي 3-1، قبل ان يسافر الى الصين حيث حقق فوزا صعبا على فريق بكين هيونداي 3-2، ثم انتقل الى اليابان.

ويتوجه ريال مدريد الى تايلاند حيث يلتقي مع منتخب نجوم الدوري التايلاندي غدا الجمعة في آخر مباراة اعدادية في جولته.

كأس الابطال: ليون يحرز اللقب
احرز ليون بطل الدوري الفرنسي الموسم الفائت بطولة كأس الابطال بفوزه العريض على اوكسير حامل الكأس 4-1 على ملعب الاخير "ابي ديشان" مساء أمس الاربعاء.

وتجمع هذه المسابقة سنويا بين بطل الدوري وحامل الكأس منذ عام 1995.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يحرز فيها ليون هذا اللقب بعد ان توج بطلا لفرنسا في السنوات الاربع الاخيرة ايضا.

وفرض المهاجم النروجي العملاق جون كارو المنتقل الى ليون حديثا من بشيكتاش التركي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف وحصوله على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الاول.

ولم تمض 30 ثانية على انطلاق المباراة حتى مرر حاتم بن عرفة كرة امامية متقنة باتجاه كارو الذي توغل داخل المنطقة قبل ان يتعرض للخشونة المتعمدة من قبل حارس اوكسير كول فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها بن عرفة بنجاح.

ولم ينعم ليون طويلا بهدف التقدم لأن اوكسير سرعان ما أدرك التعادل بتسديدة من ماتيس (8).

ولم يحتسب الحكم هدفا سجله كارو في الدقيقة 23 بداعي التسلل. لكن الاخير نجح في استثمار كرة عرضية من سيدني غوفو ليسددها بيسراه داخل الشباك (34).

واضاف كارو هدفين في الشوط الثاني الاول بعد ان تخلص من المدافعين مينيو وجوريس وسدد في الشباك (68)، والثاني عندما تطاول برأسه لكرة نفذها بيار الان فراو من ركلة ركنية (73).

يذكر ان الدوري الفرنسي ينطلق غدا الجمعة.


بالاك والحارس كان في احتفال اقيم في اليابان على خلفية وجود بايرن ميونخ
بالاك والحارس كان في احتفال اقيم في اليابان على خلفية وجود بايرن ميونخ
بالاك افضل لاعب وماغاث افضل مدرب في المانيا
اختير لاعب وسط بايرن ميونيخ ميكايل بالاك افضل لاعب كرة قدم في المانيا خلال الموسم الفائت في استفتاء شارك فيه صحافيون رياضيون محليون.

وجمع بالاك قائد منتخب المانيا 516 صوتا مقابل 103 اصوات لمنافسه المباشر مهاجم كولن لوكاس بودولسكي و99 لمهاجم هرتا برلين البرازيلي مارسيلينيو.

وهي المرة الثالثة التي يتم فيها اختيار بالاك أفضل لاعب في المانيا بعد عامي 2002 و2003.

في المقابل، اختير فيليكس ماغاث افضل مدرب بعد قيادته فريقه بايرن ميونيخ الى الثنائية (بطولة الدوري والكاس) في موسمه الاول معه.

ونال ماغاث 433 صوتا مقابل 328 نقطة لمدرب ماينتس يورغن كلوب ومدرب شالكه وصيف بطل الدوري رالف رانغنيك.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار ماغاث افضل مدرب بعد الاولى عام 2003 عندما كان يشرف على تدريب شتوتغارت.

واختيرت بيرغيت برينتس من نادي فرانكفورت افضل لاعبة وحصلت على 366 صوتا..وهي المرة الخامسة على التوالي التي تتوج فيها برينتس افضل لاعبة في المانيا.

باتيستا قد ينضم الى ريال مدريد
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية أمس الاربعاء ان مهاجم اشبيلية ومنتخب البرازيل لكرة القدم جوليو سيزار باتيستا قد ينضم الى صفوف ريال مدريد وصيف بطل الدوري..وأوضحت الصحيفة ان باتيستا، الذي رفض الانتقال الى صفوف ارسنال الانكليزي، وريال مدريد توصل الى اتفاق مشيرة الى ان اشبيلية لا يملك خيارا آخر غير التفاوض مع ريال مدريد.

وكان اشبيلية وافق على انتقال باتيستا الى ارسنال مقابل 20 مليون يورو بيد ان الدولي البرازيلي فضل البقاء موسما اضافيا مع فريقه بهدف الحصول على الجنسية الاسبانية.

وبحسب صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد، فإن باتيستا لن ينضم الى فريق العاصمة الا في حال فشل صفقة انتقال مواطنه مهاجم سانتوس روبينيو الى ريال مدريد.

ويعتبر باتيستا (23 عاما) من اهم الهدافين في الدوري الاسباني منذ انضمامه الى اشبيلية عام 2003 قادما من ساو باولو، وقد سجل في الموسمين اللذين امضاهما معه 20 و18 هدفا على التوالي.

من جهة أخرى، اوضحت "آس" ان ريال مدريد مهتم أيضا بالتعاقد مع مدافع اشبيلية سيرجيو راموس مشيرة الى ان فريق العاصمة سيضغط بشدة في الايام القليلة المقبلة لضمه الى صفوفه خصوصا بعد تخليه عن مدافعه الدولي الارجنتيني والتر صامويل الى انتر ميلان الايطالي. تشلسي يعرض 84 مليون يورو لضم شفتشنكو

ذكرت الصحف الانكليزية ان نادي تشلسي تقدم بعرض خيالي مقداره 84 مليون يورو (رقم قياسي عالمي) للحصول على خدمات المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو لاعب ميلان الايطالي.

واوضحت الصحف بأن شفتشتكو الذي تصادم مع مدربه كارلو انشيلوتي يريد ترك ميلان مشيرة الى ان المفاوضات بين الطرفين بدأت رسميا امس الأول الثلاثاء خلال تواجد الفريقين في الولايات المتحدة.

والتقى الفريقان وديا السبت الماضي في فوكسبورو وانتهت المباراة بفوز تشلسي 1-صفر ثم يلتقيان مجددا الاحد المقبل ايضا في نيويورك.

وفي حال نجحت الصفقة فإن المبلغ الذي سيدفعه تشلسي سيكون قياسيا علما بأن الرقم القياسي السابق هو 60 مليون يورو دفعه ريال مدريد الاسباني الى يوفنتوس الايطالي للتعاقد مع صانع العاب منتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان. يذكر ان شفتشنكو حاز العام الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم لأفضل لاعب في البطولات الاوروبية. من جهة اخرى، اعتبرت الصحف الانكليزية بأن تشلسي سينهي صفقة التعاقد مع لاعب وسط ليون الفرنسي الغاني ميكايل ايسيان مقابل 23 مليون جنيه (نحو 40 مليون يورو) في الايام القليلة المقبلة.

صامويل الى انتر ميلان لقاء 16 مليون يورو
ذكرت صحيفتا "ماركا واس" الاسبانيتان أمس الاربعاء ان الدولي الارجنتيني والتر صامويل سينتقل من ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الى انتر ميلان الايطالي لقاء مبلغ قدره 16 مليون يورو.

واكدت الصحيفتان ان المسؤولين في الناديين توصلا امس الأول الثلاثاء الى اتفاق في ميلانو حول انتقال صامويل (27 عاما) الذي قد يعلن عنه رسميا انتر ميلان اليوم.

وكشفت صحيفة "ماركا" ان انتر ميلان سيدفع في المرحلة الاولى 3 ملايين يورو الى ريال مدريد، في حين سيسدد المبلغ المتبقي وقدره 13 مليون يورو على مدى 3 سنوات.

من جهة اخرى، اكدت الصحيفة ان صفقة انتقال لاعب الوسط البرتغالي لويس فيغو من ريال مدريد الى انتر ميلان لم تستكمل بعد.واضافت الصحيفة ان انتر ميلان "عرض راتبا مغريا على فيغو" وان عملية الانتقال قد تتم في اليومين المقبلين.واكدت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" من جهتها ان والتر صامويل سينتقل من ريال مدريد الى انتر ميلان على سبيل الاعارة فيما سينضم اليه لويس فيغو الذي بات جاهزا لتوقيع عقد انتقاله الى الفريق الايطالي لمدة عامين. وكان قد انضم اليه عام 2004 قادما من روما الايطالي الذي لعب في صفوفه 4 سنوات، في حين ان عقد فيغو مع النادي الاسباني ينتهي في يونيو المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى