دوري أبطال أوروبا :بيتيس-موناكو وايفرتون -فياريال الأبرز ومهمة سهلة لليفربول

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
القرعة وضعت ليفربول في مهمة سهلة
القرعة وضعت ليفربول في مهمة سهلة
ستكون مباراتا بيتيس الاسباني مع موناكو الفرنسي، وايفرتون الانكليزي مع فياريال الاسباني الابرز في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي سحبت قرعته أمس الجمعة في نيون وجنبت الكبار مواجهات صعبة ،وتحديدا ليفربول الانكليزي حامل اللقب الذي سيواجه سسكا صوفيا البلغاري او تيرانا الالباني.

ومن الصعب التكهن بهوية الفائز من لقاء بيتيس وموناكو نظرا لتقارب المستوى الفني بين الطرفين لكن فريق الامارة قد يكون اكثر جاهزية من نظيره كون الدوري المحلي الفرنسي ينطلق اليوم في حين يبدأ الدوري الاسباني في الاسبوع الاخير من اغسطس. وكان موناكو بلغ نهائي المسابقة عام 2004 وخسر امام بورتو البرتغالي صفر-3 ، اما اللقاء الثاني الذي يجمع بين ايفرتون وفياريال فإن القاسم المشترك بين الفريقين هو أنهما حققا المفاجأة فحل ايفرتون رابعا برغم تخليه عن ابرز لاعبين في صفوفه وهما واين روني المنتقل الى جاره مانشستر يونايتد، والدنماركي توماس غرافيسن الذي تعاقد مع ريال مدريد الاسباني. أما فياريال فحل ثالثا بقيادة صانع العابه الارجنتيني خوان ريكيلمي ومهاجمه الاوروغوياني دييغو فورلان هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي برصيد 25 هدفا.. ولن تقل مباراة سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع اودينيزي الايطالي شأنا عن المباراتين الاولين .. وتبدو مهمة الكبار سهلة، اذ يواجه ليفربول الذي توج بطلا للمسابقة على حساب ميلان الايطالي بركلات الترجيح في مايو الماضي على الارجح سسكا صوفيا الذي تقدم على منافسه تيرانا الالباني 2-صفر ذهابا في عقر دار الاخير. .أما جاره مانشستر يونايتد فيلتقي ايضا ديبريشن المجري او هايدوك سبليت الكرواتي، في حين يلتقي انترميلان مع شاختار دونتسك الاوكراني في مباراة سهلة واياكس امستردام مع دينامو تبيليسي الجورجي او بروندبي الدنماركي.

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يرفض انتقال روبينيو لريال مدريد رفض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم انتقال روبينيو مهاجم فريق سانتوس البرازيلي الى فريق ريال مدريد الاسباني .. وقال ماركو انتونيو الامين العام للاتحاد البرازيلي لكرة القدم في فاكس بعث به الى الاتحاد الاسباني لكرة القدم":نحيطكم علما بأنه من المستحيل بالنسبة لنا إرسال شهادة الانتقال الدولية للاعب سانتوس روبينيو."سانتوس لن يقبل الصفقة دون دفع بند الشراء الوارد في العقد بالكامل والملزم قانونيا بموجب القانون البرازيلي والذي يبلغ حجمه 50 مليون دولار." وفي الاسبوع الماضي عرض ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات دفع 30 مليون دولار لسانتوس وهو ما يعادل 60 في المئة من بند الشراء من اجل شراء نصيبه في حقوق روبينيو..وتنازل روبينيو البالغ من العمر 21 عاما عن نسبة الاربعين في المئة التي من حقه الحصول عليها.. وقال انتونيو جارسيا فيريراس رئيس الاعلام والاتصالات في نادي ريال مدريد لرويترز من تايلاند حيث يقوم الفريق بجولة:"هذا ما كنا نتوقعه. "ولكنني مقتنع بأن الصفقة ستتم وأن روبينيو سينضم دون شك للفريق عندما نقوم بتدريب ما قبل الموسم في النمسا." .. ورفض سانتوس مبادرات ريال مدريد لضم روبينيو الذي يربطه عقد مع النادي حتى عام 2008 مصرا على أن يدفع ريال مدريد بند الشراء بالكامل. ونفى مارسيلو تيكسيرا رئيس سانتوس وجود اي اتفاق شفهي بينه وبين روبينيو يسمح للاعب بترك سانتوس، وانتقد رفض اللاعب التدريب مع الفريق. واردف قائلا لصحيفة ايه اس الرياضية الاسبانية :"سلوك روبينيو منذ عودته من كأس القارات غير مثالي. "لقد فاجأني عندما رفض الحضور للعمل،عليه أن يبدي تقديرا أكبر لزملائه في الفريق."

ريال مدريد أنهى زيارته لآسيا بفوزه على منتخب تايلاند
ريال مدريد أنهى زيارته لآسيا بفوزه على منتخب تايلاند
ريال مدريد ينهي جولته الآسيوية بالفوز 3-صفر في تايلاند
فاز فريق ريال مدريد على منتخب تايلاند تحت 23 عاما 3-صفر أمس الجمعة في آخر مبارياته في جولته الآسيوية التي ذكرت تقارير أنها حققت للنادي الاسباني ارباحا تبلغ 25 مليون دولار. وقد احرز صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان الهدف الاول للريال من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من المباراة التي اجتذبت 40 الف متفرج. ولم يشكل التايلانديون خطورة كبيرة على مرمى ريال في الشوط الاول وتمكن الفريق الاسباني من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني الذي احرزه المهاجم البرازيلي رونالدو من تمريرة رائعة من راؤول في الدقيقة 23 وكان بوسع بياوات ثونجمين لاعب تايلاند تقليص النتيجة بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما انفرد بالمرمى بعد خطأ لدفاع ريال لكن اللاعب الشاب سدد الكرة بعيدا عن المرمى.. وتأثر اداء لاعبي ريال بدرجة الحرارة المرتفعة واضطر مدربه الى اجراء عدد من التغييرات قبل ان يحرز روبن دي لاريد الهدف الثالث للفريق الزائر من ضربة رأس لكرة عرضية هيأها له روبرتو سولدادو قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق. وستوفر الاهداف الثلاثة التي احرزها ريال الاموال لإعادة إعمار منطقة ساحل اندامان في جنوب تايلاند التي قتل فيها 5800 شخص بسبب امواج المد البحري التي ضربت المنطقة في 26 ديسمبر الماضي. وكانت شركة تايلاندية تعهدت بالتبرع بمبلغ قدره 200 الف بات (خمسة آلاف دولار) مقابل كل هدف يحرزه ريال مدريد في المباراة.

فوز تشلسي على دي سي يونايتد
فاز تشلسي الانكليزي على فريق دي سي يونايتد الاميركي 2-1 في مباراة ودية اقيمت في واشنطن امس الأول الخميس ضمن استعدادات الاخير للموسم الجديد. افتتح دي سي يونايتد التسجيل في الدقيقة 31 بواسطة بوبي بوزيل
الذي تطاول برأسه نفذها لكرة رفعها كريسيان غوميز من ركنية وخدع بها حارس تشلسي التشيكي بتر تشيك. وتمكن تشلسي بعد اربع دقائق من معادلة النتيجة بهدف سجله داميان داف من كرة عرضية لشون رايت فيليبس. وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 56 ليسجل هدف الفوز عبر الارجنتيني هرنان كريسبو من كرة لعبها الهولندي اريين روبن وادخلها بسهولة في مرمى الحارس تروي بركينز.وكان تشلسي تغلب على ميلان الايطالي 1-صفر في مطلع جولته الاميركية. ويلتقي تشلسي وميلان مرة ثانية الاحد المقبل على ملعب جاينتس في ايست روثرفود في نيوجرزي في نهاية جولتيهما.

فيما لم ترشح اليمن أي فريق حتى الآن مصر والسعودية وفلسطين ترشح فرقها المشاركة في دوري ابطال العرب

تلقت الامانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم مساء أمس الأول الخميس ترشيحات الاتحادات الكروية في كل من مصر والسعودية وفلسطين لأسماء الفرق الراغبة في المشاركة بالنسخة الثالثة لدوري ابطال العرب ، وقال الاتحاد العربي على موقعة بشبكة الانترنت ان الاتحاد المصري لكرة القدم رشح كلا من انبي وحرس الحدود والاسماعيلي للمشاركة في البطولة وهي الاندية التي احتلت المراكز الثاني والثالث والرابع في الدوري المصري الموسم الماضي على الترتيب .. ورشحت السعودية ثلاث فرق هي اتحاد جده " حامل اللقب " والقادسية والنصر ..كما رشحت فلسطين فريق شباب رفح .. وكان الاتحاد العربي قد اعلن في وقت سابق من يوم الاربعاء على موقعه ايضا تلقيه ترشيحات بأسماء 21 فريقا.. والفرق المرشحة هي : القادسية والكويت من الكويت والوحدات وشباب الحسين من الاردن والنجمة اللبناني والعروبة العماني والهلال السوداني والقصر الموريتاني ومن الجزائر المولودية ونصر حسين داي وشباب الاهلي ومن قطر فريقا الوكرة وقطر ومن تونس فريقا الافريقي والبنزرتي ..ومن سوريا المجد والوحدة ومن العراق الطلبة والزوراء ومن ليبيا الاتحاد والعروبة .. يضاف اليها انبي وحرس الحدود والاسماعيلي من مصر والاتحاد والقادسية والنصر من السعودية وشباب رفح من فلسطين .

ومن المقرر ان يصل عدد الفرق المشاركة في البطولة الى 32 فريقا كما حدث في النسختين الاولى والثانية وسوف تجرى قرعة مباريات الدورين الاول والثاني بالقاهرة يوم 19 اغسطس الحالي .

وتقام مباريات دوري ابطال العرب في نسختها الثالثة بطريقة الذهاب والاياب وخروج المغلوب ..وذلك بصفة استثنائية هذا الموسم نظرا لاقامة كأس العالم في هذا العام وانشغال بعض المنتخبات العربية بالمشاركة في بطولة كأس العالم بالمانيا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى