مشتبه به في روما يعترف بالضلوع في تفجيرات لندن

> روما «الأيام» رويترز :

>
الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية
قال مصدر قضائي في ايطاليا ان أحد المشتبه بهم الرئيسيين في الموجة الثانية من التفجيرات التي شهدتها لندن هذا الشهر ابلغ المحققين الايطاليين بأنه شارك في الهجمات التي وقعت في 21 يوليو تموز على شبكة النقل في لندن.

وأكد المصدر الذي كان على اتصال مباشر بالمشتبه به ولكنه طلب عدم نشر اسمه ما ذكرته وسائل اعلام ايطالية من أن المشتبه به عثمان حسين قال بعد قليل من اعتقاله انه شارك في الهجمات.

وقال المصدر لرويترز دون الخوض في تفاصيل "نعم.نعم. بوسعي تأكيد ذلك".

واعتقل حسين يوم الجمعة الماضية في روما وقالت الشرطة امس الأحد انه يعرف أيضا باسم حمدي اسحق. واشارت المحامية التي عينتها له المحكمة الى انه قد يحاول مقاومة تسليمه الى بريطانيا بناء على طلب من السلطات البريطانية.

وتشتبه الشرطة البريطانية بأن حسين حاول تفجير قطار بمحطة شبردز بوش لقطارات الانفاق بغرب لندن في 21 يوليو تموز ضمن سلسلة من محاولات التفجير الفاشلة التي استهدفت ثلاثة قطارات أنفاق وحافلة. وجاءت هذه الهجمات بعد اسبوعين بالضبط من تفجيرات مماثلة في لندن أسفرت عن مقتل 52 شخصا إضافة الى المفجرين.

وقالت السلطات الايطالية ان حسين مواطن بريطاني من أصل اثيوبي يتحدث الايطالية وكان يعيش في ايطاليا خلال التسعينات,وقالت الشرطة ان له اقارب في ايطاليا من بينهم شقيقان اعتقلا ايضا.

وقالت الشرطة الايطالية الأسبوع الماضي ان حسين سافر بالقطار من لندن الى باريس ومنها الى ميلانو ثم الى روما حيث اعتقل بعد ظهر الجمعة الماضية في شقة أحد أقاربه.

واعلن جوسيب بيزانو وزير الداخلية الايطالي في مطلع الأسبوع ان الشرطة نفذت 15 مداهمة على الاقل في ايطاليا فيما يتعلق باشخاص يتصل بهم حسين.

وكان من أهم حالات الاعتقال الناجمة عن المداهمات اعتقال رجل يدعى فتحي اسحق الذي قالت الشرطه انه شقيق حسين. وقال مصدر بالشرطة لرويترز انه متهم "باخفاء أو تدمير" وثائق. واعتقل شقيق اخر في روما يوم الجمعة لحيازته وثائق مزورة.

ونقلت تقارير غير مؤكدة لوسائل اعلام ايطالية عن حسين قوله ان جماعته لم تكن تعتزم قتل احد وانها خططت للانفجارات بحيث تكون مجرد عرض للقوة. وذكرت هذه التقارير ايضا ان حسين نفى اي صلة له بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن.

ونقلت صحيفة لاستامبا الايطالية امس عن حسين قوله "أردنا الانتقام وجعلهم يدفعون ثمن ما يفعلونه بالمسلمين بعد السابع من يوليو والمعاملة التي يعامل بها الانجليز اهلنا... لم نرد ان نقتل احدا. كان مجرد عمل استعراضي."

ولم يتسن على الفور الاتصال بمحامية حسين للتعقيب امس الأحد. وابلغت المحامية الصحفيين أمس السبت انها لا تعتقد ان حسين يريد الذهاب الى لندن للمحاكمة.

ونقلت صحيفة الجورنال في طبعتها اليوم الأحد عن حسين قوله "أريد البقاء في ايطاليا."

كما نقلت وسائل اعلام ايطالية أيضا عن حسين قوله انه لا علم له بأي خطط لشن هجوم في ايطاليا التي لجأ اليها بعد الهرب من بريطانيا.

ونقلت صحيفة الجورنال عن حسين قوله "لا أعلم أي شيء بشأن خطط لشن هجوم في ايطاليا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى