مواجهات حاسمة للفرق العربية في دوري الابطال الافريقي للقدم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
قمة عربية معادة بين الترجي التونسي والزمالك المصري
قمة عربية معادة بين الترجي التونسي والزمالك المصري
تنطلق يوم الجمعة ولمدة ثلاثة ايام جولة حاسمة في دور الثمانية ببطولة دوري الابطال الافريقي لكرة القدم إذ تدخل خمسة فرق عربية هي الاهلي والزمالك من مصر والترجي والنجم الساحلي من تونس والرجاء المغربي مواجهات ساخنة في اطار الجولة الرابعة.

ويخرج الاهلي المصري الى جنوب افريقيا حيث يواجه اياكس كيب تاون في المجموعة الاولى ولا بديل امام بطل جنوب افريقيا سوى تحقيق الفوز حتى يمكنه المنافسة على احدى تذكرتي التأهل لقبل النهائي.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان فريقه أدى التدريب الاساسي له أمس الثلاثاء قبل التوجه الى جنوب افريقيا صباح الخميس.

واضاف البدري لرويترز أمس: "اكتملت صفوف الاهلي بانضمام لاعبي الفريق الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في الدورة الدولية بسويسرا وجميع اللاعبين بحالة بدنية وفنية عالية ولديهم تصميم على تحقيق الفوز الرابع على التوالى واعلان التأهل لقبل النهائي من كيب تاون."

وتابع البدري :"اطمأن الجهاز الفني على مستوى نجومه اسامة حسني وعماد متعب ومحمد شوقي وحسن مصطفى وعماد النحاس ووائل جمعه والحارس الحضري بعد ظهورهم بمستوى رائع مع المنتخب القومي."

وفي نفس المجموعة الاولى يخرج الرجاء البيضاوي المغربي الى نيجيريا لمواجهة انيمبا حامل اللقب في مباراة تحديد المصير للبطل السابق الذي يعاني من الهزائم والتعادلات ولم يحقق أي فوز في الجولات الثلاث الماضية.

ويتصدر الاهلي المجموعة الاولى منفردا برصيد تسع نقاط دون هزيمة ويحتاج الاهلي الى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث المتبقية لضمان التأهل لدور الاربعة لكن جهازه الفني يسعى لصدارة المجموعة.

ويحتل الرجاء المغربي المركز الثاني برصيد أربع نقاط بينما يتساوى اياكس كيب تاون وانيمبا برصيد نقطتين ويحتلان المركزين الثالث والرابع.

وفي المجموعة الثانية "مجموعة التعادلات" تستضيف تونس مواجهتين ساخنتين إذ يلتقي الزمالك مع الترجي ويحل اسيك بطل ساحل العاج ضيفا على النجم الساحلي التونسي.

وتسعى الفرق الاربعة الى تحقيق الفوز الاول وفك لغز التعادلات التي سيطرت على الجولات الثلاث خاصة مع اقتراب دور الثمانية من نهايته.

وقال جمال عبد الحميد المدرب العام للزمالك ان فريقه سيواجه الترجي بطريقة الهجوم المفاجيء مع الدفاع الصلب حتى يحرز هدفا مبكرا يمكنه من تحقيق الفوز.

واضاف عبد الحميد :"سنلعب بطريقة 3-5-2 وسندافع بثمانية لاعبين ونهاجم بخمسة على الاقل.

وخط الدفاع يعتبر من اقوى الخطوط وتتوافر به عناصر جيدة على رأسهم وائل القباني ومدحت عبد الهادي اللذان استعادا مستواهما المرتفع."

ويسعى الترجي الى استعادة توازنه ومصالحة جماهيره في اعقاب الهزيمة التي لحقت به في افتتاح الدوري المحلي حيث انهزم امام فريق جندوبة الرياضي الصاعد هذا الموسم للدوري الممتاز التونسي في أولى مفاجآت البطولة بهدفين نظيفين بينما حقق النجم الساحلي فوزا صعبا على مستقبل المرسى بهدفين مقابل هدف واحد.

ويتصدر الزمالك المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن اسيك والنجم والترجي ولكل منهم ثلاث نقاط ايضا ويحتلون المراكز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

ويصعد الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي وتتبقى من دور الثمانية جولتان بخلاف الجولة التي تنطلق يوم الجمعة.

مدرب ريال مدريد الاسباني يفتح الباب أمام اللاعبين الساخطين
قال فاندرلي لوكسمبورجو المدير الفني لفريق ريال مدريد الذي يلعب بالدوري الاسباني لكرة القدم إنه فتح الباب أمام أي لاعب غير سعيد ببقائه في النادي مضيفا إنه يريد فقط الملتزمين تماما بالبقاء الموسم المقبل.

وقال لوكسمبورجو البرازيلي لصحيفة ماركا الرياضية اليومية: "الفرصة متاحة أمام كل لاعب غير سعيد لكي يغادر.. لا اريد أن أرى وجوها غاضبة هنا.. يجب أن يشعر الجميع بالرضى إذ لن نتمكن بغير ذلك من تشكيل فريق قادر على تحقيق الفوز.

"هؤلاء اللاعبون الذين لا يحبون الجلوس على مقاعد البدلاء من حقهم تماما التصريح برغبتهم في اللعب ولكن الأمر يرجع لهم في ترك النادي والبحث عن فريق آخر."

وتأتي تصريحات لوكسمبورجو بعد تكهنات بخصوص مستقبل العديد من لاعبي الفريق الذين أصبح موقفهم في خطر بعد ضم المهاجمين البرازيليين جوليو بابتيستا وروبينيو واللاعبين من اوروجواي بابلو جارسيا وكارلوس ديوجو.

وباع ريال مدريد بالفعل الأرجنتينيين سانتياجو سولاري وولتر صمويل لانترناسيونالي الايطالي في حين تفيد تقارير بأن الجناح البرتغالي لويس فيجو اقترب من الانضمام للفريق الايطالي.

وأبدى لاعب خط الوسط الاسباني جوتي استياءه بعد استبعاده من التشكيل الأساسي ثانية ولكنه تراجع فيما يبدو الأسبوع الماضي عن طلبه بالانتقال.

وتتزايد التكهنات ايضا حول مستقبل الانجليزي مايكل اوين مع ايحاءات بأن المهاجم الانجليزي قد يكون يبحث عن طريقة لإنهاء تعاقده مع الفريق بعد توقعات بأنه قد يحتل المرتبة الثالثة وراء المهاجمين رونالدو وروبينيو.

وقال لوكسمبورجو :"لا أريد لاعبين غاضبين وغير مهتمين ولا يتدربون جيدا. اريد التزاما وعملا جادا."

بالاك لم يوافق بعد على الانضمام إلى مانشستر
نقلت وكالة الانباء الرياضية الالمانية أمس الثلاثاء عن مايكل بيكر وكيل اعمال لاعب خط الوسط الالماني الدولي مايكل بالاك أن الاخير لم يوافق بعد على الانتقال الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي وان كابتن المنتخب الالماني الاول لكرة القدم لا يزال يفكر في الخيارات المتاحة امامه.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية في وقت سابق ان بالاك الذي اختير افضل لاعب في المانيا للمرة الثالثة مؤخرا وافق على الانضمام الى مانشستر يونايتد ابتداء من الموسم المقبل.. واضافت الصحيفة البريطانية ان النادي الانجليزي وافق على ان يوقع بالاك معه عقدا مبدئيا في يناير الثاني المقبل.. الا ان بيكر قال لوكالة الانباء الرياضية الالمانية ان النادي الانجليزي طلب بعض المعلومات من خلال وسيط الا ان بيكر نفسه لم يعقد اي محادثات مع النادي الانجليزي فيما يتصل بانتقال بالاك ولذا فإنه لم يتم بحث اي انتقال محتمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى