مؤمن حسن عبدالرزاق بطل ناشئة الجمهورية في لعبة التنس لـ«الأيام»:لا أدري لماذا يتأخر اتحاد عام التنس في إبلاغنا بموعد المشاركات الخارجية؟

> عدن «الأيام» خاص:

> أفاد «الأيام» اللاعب مؤمن حسن عبدالرزاق بطل ناشئة الجمهورية للتنس الأرضي أنه بدأ يمارس اللعبة منذ أربعة أعوام فقط، بتشجيع من والده حسن عبدالرزاق أحد أبطال اللعبة في الثمانينات، وأنه حقق خلالها 6 بطولات منها بطولة كأس الرئيس للناشئين التي أقيمت في بداية 2004م بعدن، وبطولة الجمهورية للناشئين بصنعاء التي أقيمت في نهاية نفس العام، وأن البطولات الأربع الأخيرة كانت على مستوى المحافظة عدن، والتي عادة ما ينظمها فرع الاتحاد العام بعدن، منوهاً إلى أن له أخ أصغر رياضي في نفس اللعبة واسمه حسين وهو دائماً ما يحرز المركز الثالث على مستوى ناشئي عدن..وأضاف البطل الناشىء مؤمن حسن أنه حقق هذه الإنجازات رغم أنه ما يزال يدرس في الابتدائية وتحديداً في الصف السابع بمدرسة الفلاح الأهلية الحديثة التي تقع بمديرية خورمكسر بعدن، وأنه مثلما هو بطل في الرياضة هو أيضاً من المتفوقين دراسياً، حيث يحتل وباستمرار أحد المراكز الثلاثة الأولى منذ أن كان في السنة الأولى.. وحول مشاركاته الخارجية في نطاق اللعبة قال:

«مثلت اليمن في الخارج مرتين.. الاولى في بطولة غرب آسيا تحت سن 13 عاماً بسلطنة عمان في العام الماضي 2004م، وتمكنت بفضل الله من احراز المركز العاشر بين 32 لاعباً من 11 دولة .. وفي المرة الثانية شاركت في بطولة غرب آسيا أيضاً ولكن للنخبة، وهي التي نظمت في نطاق المعسكر التدريبي الذي أقيم في العاصمة الاردنية عمان خلال الفترة من 21/6-30/6/2005، وأحرزت فيها المركز الثاني عشر من بين 36 لاعباً ، رغم أنني لم أتدرب ولم أستعد لهذه البطولة، وذلك لعدم علمي المسبق بموعد قيامها ، ولعدم معرفتي أن هناك دعوة للمشاركة وصلت خاصة بي ،والتي سلمها اتحاد عام اللعبة بصنعاء للفرع بعدن في وقت متأخر جداً، لأضطر للسفر للمشاركة على عجل ودون تدريب واستعداد، لأصل إلى الأردن في تاريخ 19/6/2005م، أي قبل موعد بدء البطولة بيومين فقط ، ورغم ذلك فزت بالمركز الـ 12 من بين 36 مشاركاً حيث فزت أولاً على السوري أنطوني 6/2،6/2، وانهزمت في الثانية من الإيراني كيراش 2/6،4/6 الذي كان قويا ،وفي المباراة الثالثة هزمني الكويتي محمد الشطي 6/2،6/3 لمستواه العالي ، وفي الرابعة تغلبت على القطري جابر المطوع 6/1،6/4 لأتأهل لمباراة تحديد المركزين الـ11والـ12، وانهزمت فيها أمام الإماراتي راشد أبو شقر، رغم أنني كنت متقدما عليه في بداية الشوط الأول 2/5 والذي حسمه في النهاية بـ 7/6، وكسبت الشوط الثاني بسهولة 6/2، لكنه غلبني في نهاية الشوط الثالث الذي كان من 10 نقاط حسب نظام كسر التعادل بـ10/8 علماً بأنني كنت متقدماً عليه بـ 5/1 وقاب قوسين أو أدنى من الفوز.. وفي الحقيقة أنا رغم كل شيء سعيد بما حققته لبلادي رغم الظروف التي شرحتها، ورغم أنني قابلت لاعبين أكبر مني سناً وكانوا كما علمت قد حظيوا باستعدادات هائلة ومعسكرات تدريبية في العديد من البلدان ، وامكانيات كبيرة ودعم واهتمام، وكونهم علموا بموعد البطولة في وقت مبكر، ولو كنت عايشت ظروفهم الجيدة لشرفت بلادي اليمن بمركز متقدم أفضل ، ولكن الله يسامح اللي كانوا السبب، ولا أدري لماذا يتأخر الاتحاد اليمني العام للتنس في إبلاغنا بالمشاركات الخارجية ولا يشعرنا بها في وقت مبكر حتى يكون استعدادنا في المستوى المطلوب للمشاركة؟ وكأنني أمثل نفسي أو عدن فقط، بينما أنا أمثل الوطن بكامله.. وفي الأخير أشكر أسرتي لتشجيعها لي وتوفيرها جميع متطلبات اللعبة ، كما أشكر مدربيي القديرين وديع ثابت وزهير موشجي لاهتمامهما بي وتدريبي وتهيئتي للبطولات.. وشكراً»

وسألنا بعد ذلك الكابتن والمدرب القدير وديع ثابت عضو الاتحاد العام للعبة حول مستوى مؤمن وامكانياته وحول المشاركة الأخيرة فقال: «أهنئ في البداية بطلنا الناشئ مؤمن حسن بالمركز الذي حققه في بطولة غرب آسيا بالأردن ، وكذا تحقيقه المراكز الأولى على مستوى الجمهورية ، وبالنسبة لمشاركته الأخيرة الخارجية فقد مثل فيها اليمن وليس عدن، ويحسب هذا إنجازاً لليمن ولاتحاد عام اللعبة ، ولكن للأسف الشديد أنه لم يبلغ بالمشاركة في وقت مبكر كي نتمكن من إعداده بالشكل المطلوب ليكون تمثيله أفضل، حيث لو توفرت له الإمكانيات من حيث المعسكر الداخلي والتغذية المناسبة وتوفير أدوات اللعبة له ودخوله التدريبات الفنية الكافية من قبل مدربين مؤهلين سواء من عدن أوصنعاء أنا متأكد أنه كان سيكون من ضمن الخمسة الأوائل في البطولة حسب خبرتي وتجاربي ومعرفتي،ومشاركاتي المتعددة الخارجية.. والسؤال الآن : لماذا لم نبلغ بهذه المشاركة قبل وقت كاف ومناسب، خاصة وأننا أعضاء في اتحاد عام اللعبة بدلاً من إبقاء دعوة المشاركة في أدراج الاتحاد بصنعاء فترة طويلة، حيث لم نبلغ إلا قبل أسبوع واحد فقط من البطولة بينما كان اللاعب الناشىء مؤمن على وشك السفر مع أسرته لقضاء رحلة ترفيهية خارج الجمهورية، حيث اضطر البطل مؤمن حسن لإلغاء سفره والاستعداد للسفر إلى البطولة في الأردن حباً منه في اللعبة وفي وطنه ،علماً بأن قرار اللجنة الأولمبية اليمنية ينص على حسن الإعداد المبكر، ودخول المعسكرات الإستعدادية لضمان التمثيل المشرف للوطن.. أفلا يعتبر عدم إشعارنا بالبطولة في وقت مبكر إهمالاً من الاتحاد العام للعبة وتقصيراً في أداء مهامه؟ .. وشكراً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى