رئيس الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام لـ «الأيام الرياضي»:تعز ستشهد إقامة فعاليات بطولة الجمهورية للأندية للشباب قريبا

> «الأيام الرياضي» شكيب راجح:

> الأخ عبدالله المغربي أعيد انتخابه رئيساً للإتحاد العام لبناء الأجسام بالتزكية ،وهو ما يدل على صحة نهج الإتحاد والسير نحو الصدارة ومنصات التتويج العربية والعالمية بعد التواجد الداخلي المميز الذي جعل رياضة بناء الأجسام من الرياضات التي استطاعت أن توجد لنفسها موقعاً ومكاناً مرموقا.

«الأيام الرياضي» وكالعادة كانت السباقة في استقراء أجندة هذا الاتحاد من خلال حوارها التالي الذي أجرته مع الأخ عبدالله المغربي رئيس الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام :

في البداية ماذا يعني فوزكم برئاسة الاتحاد العام لبناء الأجسام بالتزكية؟

- يعني لنا الكثير وفي مقدمة ذلك الثقة الكبيرة التي اعتبرها وساماً يعلق على صدور كل أبناء رياضة بناء الأجسام وأنا في مقدمتهم وهذه الثقة هي نتاج عمل الفترة الماضية، وهي أيضاً مسؤولية أرجو من الله التوفيق في تحملها.

ماهي أولى مهامكم في الإتحاد؟

- اعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح وعليه فإننا سنعمل على مواصلة ما تم البدء به من خلال الإستراتيجية المعدة سلفاً مع اضافة بعض الخطط والبرامج ومعالجة الاخطاء التي رافقت المرحلة الماضية كما أن هناك آراء ستطرح وسيتم مناقشتها وتلخيصها وتقديمها كورقة عمل تضاف الى الاستراتيجية كما سنواصل المتابعة بشأن افتتاح صالات الاتحاد في محافظات : عدن والمكلا والحديدة.

وماذا عن باكورة نشاط اتحادكم الجديد؟

- تم وضع خطة للموسم الرياضي الحالي 2005م وذلك حسب طلب الوزارة ومن خلال ذلك فإن باكورة نشاط الاتحاد الجديد هو استكمال ماتم طرحه من خطة للموسم 2005م وهي إقامة بطولة الجمهورية للشباب للأندية والتي ستقام قريبا، وستستضيفها مدينة تعز.

ماذا عن اللجان العاملة بالاتحاد؟

- ضمن فعاليات بطولة الجمهورية للشباب للأندية التي ستشهدها تعز سيتم تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد ومن خلالها نطمح ان تغني هذه اللجان الاتحاد بالمقترحات والآراء المفيدة والملاحظات التي من شأنها العمل على الارتقاء باللعبة فالعمل الجماعي والشوروي هما السبيل الوحيد لتلافي الأخطاء.

كيف تقيموا لنا استعداد المنتخب للمشاركة في البطولة العربية القادمة؟

- دخول المنتخب الوطني المعسكر المغلق بصنعاء هو امتداد للمعسكر المفتوح للاعبين كل في محافظته ومن خلال فترة الاعداد الاخيرة سيتم اختيار تشكيلة المنتخب الوطني ونرجو من اللاعبين الاستفادة من المعسكر،لاسيما في ظل وجود صالة رياضية متخصصة ومدرب قدير يقود العملية التدريبية، ونحن قد حققنا تواجداً عربياً مميزاً، وكذا تواجدا عالميا واستطاعت الأجسام اليمنية ان تدخل التصنيف الدولي عبر الاتحاد الدولي (IFBB) وهو تصنيف لعشرين دولة في العالم.

نفهم من هذا أنكم راضون عن ماحققتموه خارجياً؟

- نحن نشعر بالارتياح لما حققته رياضة بناء الأجسام اليمنية داخلياً وخارجياً لكن هذا لايلبي طموحاتنا فما حققناه يمكن تجاوزه بتوفير الامكانيات والمستلزمات والعلم،وذلك كسبيل وحيد دون الحاجة للمنشطات، فاللاعب اليمني والحمد لله يمتلك الصفات التي تؤهله لكي يكون في منصات التتويج العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى