بيتيس-موناكو وايفرتون-فياريال الأقوى والخطأ ممنوع على الكبار

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريكيلمي نجم فياريال يعول عليه كثيراً
ريكيلمي نجم فياريال يعول عليه كثيراً
يشهد الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مباراتي قمة الاولى بين بيتيس الاسباني وموناكو الفرنسي، والثانية بين ايفرتون الانكليزي وفياريال الاسباني اليوم الثلاثاء,ويسعى بيتيس الى استغلال المعنويات المهزوزة لموناكو بعد خسارته امام اوكسير السبت الماضي في الدوري المحلي بيد انه يدرك جيدا ان المباراة لن تكون سهلة خصوصا وان الفريق الفرنسي، وصيف بطل عام 2004، يظهر بمستوى جيد في المسابقة الاوروبية.

اما اللقاء الثاني الذي يجمع بين ايفرتون وفياريال فإن القاسم المشترك بين الفريقين هو انهما حققا المفاجأة فحل ايفرتون رابعا برغم تخليه عن ابرز لاعبين في صفوفه وهما واين روني المنتقل الى جاره مانشستر يونايتد والدنماركي توماس غرافيسن الذي تعاقد مع ريال مدريد الاسباني، فيما حل فياريال ثالثا بقيادة صانع العابه الارجنتيني خوان ريكيلمي ومهاجمه الاوروغوياني دييغو فورلان هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي برصيد 25 هدفا.. وما يزيد من قوة فورلان وجود صانع الالعاب المبدع الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي في منتصف الملعب حيث يزوده بالتمريرات المتقنة ويصنع له الكثير من الاهداف التي يحرزها.. وفي الوقت الذي أنهى فيه فورلان مسيرته مع مانشستر يونايتد أخفق ريكيلمي في الانتقال إلى برشلونة الاسباني لكن اللاعبين أثبتا براعتهما وقدراتهما مع فياريال في الموسم الماضي.

في المقابل سيكون الخطأ ممنوعا على الفرق الكبيرة خصوصا ليفربول الانكليزي حامل اللقب ومواطنه مانشستر يونايتد لأن اي تعثر يعني عدم المشاركة في الدور الاول وخسارة مبالغ طائلة من الاموال تقدر بنحو 20 مليون يورو.

وعموما فإن الفرق الكبيرة تخوض مباريات سهلة حيث يحل ليفربول ضيفا على سسكا صوفيا البلغاري، فيما يستضيف مانشستر يونايتد فريق ديبريشن المجري.

بينيتيز مدرب ليفربول .. خطوة أخرى للدخول مع الأقوياء
بينيتيز مدرب ليفربول .. خطوة أخرى للدخول مع الأقوياء
وضرب ليفربول بقوة في الدورين التمهيديين الاول والثاني مؤكدا انه يستحق الدفاع عن لقبه برغم عدم تأهله الى المسابقة هذا الموسم بحلوله خامسا في الدوري المحلي وذلك بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي التي تخول الاربعة الاوائل فقط في انكلترا خوض منافسات المسابقة الاوروبية العريقة.

في المقابل استعد مانشستر يونايتد جيدا للمسابقة الاوروبية من خلال جولة اعدادية في آسيا خاض خلالها 4 مباريات ودية.

ويحل انتر ميلان الايطالي ضيفا على شاختار دونتسك الاوكراني، واياكس امستردام ضيفا على بروندبي الدنماركي. وسيفتقد انتر ميلان لجهود لاعبه العملاق كريستيان فييري الذي انتقل إلى ميلان لكنه سيستفيد من انتقال اللاعب البرتغالي لويس فيجو إلى صفوفه.

وتبرز أيضا مباراة سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع اودينيزي الايطالي.

ديبرتشن المجري لا يخشى لقاء مانشستر يونايتد في دوري الابطال
يعقد ديبرتشن بطل المجر العزم على الا يهتز في مواجهة مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء بعدما استمد الدعم من فوزه 8-صفر في مجموع مباراتيه مع هايدوك سبليت الكرواتي في اول مشاركة للفريق المجري في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.

فيجو يبحث عن الانسجام في فريقه الجديد
فيجو يبحث عن الانسجام في فريقه الجديد
وقال المدير الفني اتيلا سوبكا قبيل مباراة الذهاب في دور التصفيات الثالث في اولد ترافورد: "نحن الفريق الاضعف في مواجهة مانشستر يونايتد.. لكن حين تبدأ المباراة تكون لدينا فرصة بنسبة 50 في المئة."

واضاف : "لن نصل الى ملعب مانشستر( وايدينا مرفوعة لمجرد أن خصمنا واحد من اكبر الاندية في العالم."

وفاز ديبرتشن بدوري المجر لاول مرة الموسم الماضي وفاجأ كثيرين ليس فقط بفوزه على النادي الكرواتي في دور التصفيات الثاني وانما ايضا بالحفاظ على نظافة شباكه في المباراتين.

وقدمت الفرق الاضعف اداء جيدا في تصفيات دوري الابطال هذا العام. وخرج سيلتك الاسكتلندي بطل كأس اوروبا سابقا من البطولة على نحو مفاجيء بيد ارتمديا براتيسلافا السلوفاكي فيما انهى نادي تون السويسري مسيرة دينامو كييف.

والعنصر الاساسي في ديبرتشن هو لاعب خط الوسط تاماس ساندور البالغ من العمر 30 عاما والذي لعب مع تورينو في ايطاليا وجينجلربيرليجي التركي وبيتار القدس، واحرز سبعة اهداف محلية الموسم الماضي.

وسجل رأس الحربة الصربي ايجور بوجدانوفيتش مرتين في مباراة الذهاب ضد هاي دوكسبليت وهو مصمم على السير على نفس الدرب امام يونايتد الفائز بالبطولة عام 1999 .

وظهر ديبرتشن اول مرة على ساحة كرة القدم الاوروبية من خلال كأس انترتوتو في موسم 1988-1999 ومنذ ذلك الحين اقتصر ظهورهم على الادوار الثلاثة الاولى من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى