المشتبه به في تفجيرات لندن يقول ان الهدف كان التخويف لا القتل

> روما «الأيام» رويترز :

>
انطونيتا سونيسا محامية اسحق
انطونيتا سونيسا محامية اسحق
أبلغ احد أبرز المشتبه بهم في تفجيرات لندن الفاشلة يوم 21 يوليو تموز محققين بريطانيين وايطاليين امس الثلاثاء ان حقيبة مملوءة بالمتفجرات والمسامير كان الغرض منها زرع الخوف وليس القتل.

والقي القبض على حمدي اسحق في روما يوم 29 يوليو تموز بعد ان هرب من لندن في اعقاب الهجمة الفاشلة على شبكة مواصلات لندن التي لم يصب فيها احد.

ووجهت بريطانيا الى ثلاثة مشتبه بهم اخرين على علاقة بالهجمات تهمة الشروع في القتل امس الاول الاثنين.

واستجوب اسحق المعروف ايضا باسم عثمان حسين في سجن في روما لمدة ثلاث ساعات بحضور محققين بريطانيين.

وقالت انطونيتا سونيسا محامية اسحق للصحفيين بعد الاستجواب "كان يعلم بوجود متفجرات ولكن الغرض منها كان اثارة ضجة وليس القتل...كانت للاستعراض فقط ولم تكن من اجل الحاق الاذى بأي شخص."

وقالت ان اسحق اعترف بأنه بالاضافة الى المتفجرات كان في الحقيبة التي يحملها في يوم الهجمات مسامير ايضا.

وتولى الاستجواب قاضي روما دومنيكو ميسيلي الذي من المتوقع ان يعقد جلسة للنظر في تسليمه يوم 17 اغسطس اب. وقالت سونيسا ان خمسة بريطانيين حضروا الاستجواب ايضا.

وسبق ان قالت سونيسا ان اسحق قد يتمكن من تفادي التسليم نتيجة سير الامور ضده في ايطاليا حيث يشتبه في ضلوعه في الارهاب الدولي وحمله لوثائق مزورة.

وجاءت هجمات 21 يوليو حزيران بعد اسبوعين بالضبط من قتل اربعة رجال مسلمين بريطانيين انفسهم و52 اخرين بالقنابل في ثلاثة قطارات للانفاق وحافلة في لندن.

وسبق ان قالت الشرطة الايطالية ان اسحق يحمل الجنسية الاثيوبية وانه اقام في ايطاليا في الفترة من 1991 الى 1996 قبل ان ينتقل الى بريطانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى