الكويت بحاجة لنقطة واحدة للحفاظ على آمالها في التأهل لكأس العالم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البحرين تستضيف كوريا في مباراة خارج الحسابات
البحرين تستضيف كوريا في مباراة خارج الحسابات
يحتاج منتخب الكويت الى نقطة واحدة من مباراته خارج ملعبه امام اوزبكستان في التصفيات الآسيوية غدا الاربعاء ليصعد لمواجهة نظيره البحريني في مباراتين فاصلتين في الطريق للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في المانيا العام المقبل.

وكانت منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية وايران واليابان ضمنت الحصول على البطاقات الآسيوية الاربع للتأهل للنهائيات بشكل مباشر بينما احتل منتخب البحرين المركز الثالث في المجموعة الثانية وينتظر مواجهة ثالث المجموعة الاولى في مباراتين فاصلتين لاستكمال مشوار التأهل للنهائيات.

وجمعت الكويت اربع نقاط فقط من أول خمس مباريات في المجموعة الآسيوية الاولى بالتصفيات وتحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن اوزبكستان الاخيرة.

وقال الروماني ميهاي ستويكيتا مدرب الكويت الجديد للصحفيين :"لم يبدأ المنتخب الكويتي بشكل طيب لكنه سينهي التصفيات بشكل جيد.. الفوز هو الشيء الوحيد الذي افكر فيه."

وتلقت آمال اوزبكستان في الفوز على الكويت لطمة قوية بعد اصابة عدد من اللاعبين الاساسيين من بينهم الياس زيتولايف لاعب خط وسط ريجينا الايطالي.

وقال بوبي هوتون مدرب اوزبكستان الجديد :"الاستمرار في المنافسة سيكون امرا صعبا."

وقد يفرض الموقف في المجموعة على الكويت اللعب بطريقة دفاعية من اجل الخروج بالنقطة التي تحتاجها من اللقاء والاستمرار في المنافسة على الصعود للنهائيات للمرة الثانية في تاريخها.

وكانت الكويت تأهلت لكأس العالم عام 1982.

وفي بقية المباريات بالتصفيات الآسيوية يستضيف منتخب كوريا الجنوبية نظيره السعودي في مباراة لن تؤثر نتيجتها على صعود الفريقين الى كأس العالم لكن الفريق الكوري سيسعى لتحقيق الفوز لتخفيف الضغوط التي يتعرض لها مدربه الهولندي جو بونفرير.

وواجه بونفرير انتقادات شديدة بعد احتلال كوريا الجنوبية المركز الاخير في بطولة كأس شرق آسيا التي شاركت فيها اربعة منتخبات في وقت سابق هذا الشهر.

وتتصدر السعودية المجموعة الاولى برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كوريا الجنوبية.

وسيعود الثلاثي المحترف في اوروبا ان جونج هوان ولي يونج بيو وتشا دور ري الى تشكيلة المنتخب الكوري في لقاء السعودية.. ومن المرجح الا يلعب منتخب ايران مباراته خارج ملعبه امام اليابان في المجموعة الثانية بتشكيلته الاساسية بينما يستضيف المنتخب البحريني نظيره الكوري الجنوبي في اول اختبار رسمي له تحت قيادة مدربه الجديد لوكا بيروزوفيتش.

اليابان تستضيف ايران لرد الاعتبار
اليابان تستضيف ايران لرد الاعتبار
وجمعت البحرين اربع نقاط فقط لكنها كانت كافية لضمان الاستمرار في المنافسة على التأهل لكأس العالم قبل مواجهة كوريا الشمالية.

وتلتقي البحرين مع ثالث المجموعة الاولى في مباراتين فاصلتين في الثاني والسابع من سبتمبر القادم ويصعد الفائز لمواجهة المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على مكان في نهائيات كأس العالم.

ايسيان الى ليون مقابل 38 مليون يورو
أعلن المستشار الرياضي في نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الاعوام الاربعة الاخيرة برنار لاكومب ان لاعب وسط الفريق الدولي الغاني ميكايل ايسيان انتقل الى تشلسي بطل الدوري الانكليزي مقابل 38 مليون يورو.

وقال لاكومب في مؤتمر صحافي ان ايسيان (22 عاما) سيوقع عقدا لمدة 5 أعوام وسيخضع للفحص الطبي اليوم الثلاثاء.

وكان رئيس نادي ليون جان ميشال اولاس اعلم امس الأول الاحد ان ايسيان سينتقل الى تشلسي الذي يفاوض منذ اسابيع عدة لضمه الى صفوفه.

وقال اولاس :"نحن مضطرون للتخلي عنه رغما عنا لأننا حاولنا بكل الوسائل اقناعه على البقاء في صفوفنا لكنه رفض".

وكان ايسيان انضم الى ليون في يوليو 2003 قادما من باستيا التي لعب معها منذ عام 2000. وتوج ايسيان الموسم الماضي افضل لاعب في فرنسا وساهم في احراز ليون لقبي الدوري عامي 2004 و2005.

وتعتبر صفقة انتقال ايسيان الى تشلسي الاغلى هذا الصيف في انكلترا ومختلف البطولات، ووحده النادي اللندني انفق 81 مليون يورو للتعاقد مع ايسيان (38 مليون) وشون رايت فيليبس (5ر31 مليون) والاسباني اسيير دل هورنو (5ر11 مليون).

وكان تشلسي انفق الموسم الماضي مبلغ 123 مليون يورو للتعاقد مع العاجي ديدييه دروغبا والبرتغاليين ريكاردو كارفاليو وباولو فيريرا والحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك والهولندي اريين روبن والصربي ماتيا كيزمان.

وتخلى تشلسي في المقابل هذا الموسم عن كيزمان لصالح اتلتيكو مدريد لقاء 5ر7 مليون يورو، والانكليزي سكوت باركر الى نيوكاسل (نحو 10 ملايين)، والفنلندي ميكايل فورسل (نحو 3ر4 ملايين).

فاروق جعفر يقترب من تدريب الزمالك وبوكير قد يعود الى الاسماعيلي
يجري نادي الزمالك مفاوضات مع الدولي السابق فاروق جعفر للاشراف على فريق كرة القدم وخلافة الالماني ثيو بوكير في هذا المنصب بعد انهاء خدمات الاخير اثر التعادل مع الاتحاد السكندري 1-1 الخميس الماضي في المرحلة الاولى من الدوري المصري.

وكانت العلاقات بين بوكير وادارة الزمالك شهدت شدا وجذبا منذ توليه المهمة في نهاية الموسم الماضي حين كان الفريق يمر بطروف صعبة واحتل المركز السادس في ترتيب الدوري.

اللاعب الغاني ايسيان
اللاعب الغاني ايسيان
ومع بداية منافسات مسابقة دوري ابطال افريقيا، تعرض بوكير لانتقادات لاذعة من قبل رئيس النادي مرتضى منصور وجماهيره وتكررت التهديدات بالإقالة على خلفية مسلسل التعادلات مع النجم الساحلي والترجي الرياضي التونسيين في القاهرة واسيك العاجي في ابيدجان، ولم يخفف من حدة التوتر بين الجانبين سوى الفوز على الترجي 2-1 في تونس نهاية الاسبوع قبل الماضي.

وبقي بوكير مع ذلك تحت المجهر الى ان جاءت المباراة ضد الاتحاد السكندري في افتتاح الدوري الذي يراهن عليه النادي وجمهوره بعد توظيف نحو 5 ملايين جنيه (850 ألف دولار) لشراء لاعبين جدد، فأحدث التعادل 1-1 ما يشبه الثورة لدى انصار الفريق الذين التفوا خلف مرتضى منصور للمطالبة بإقالة بوكير.

ونزل منصور عند رغبة الجماهير وقرر الاستغناء عن المدرب الالماني عبر مرحلتين تتمثل الاولى بتعيين مدرب عام بصلاحيات فنية كوسيلة للضغط على الالماني وارغامه على الرحيل من تلقاء نفسه، والثانية في عقد اجتماع مع الجهاز الفني لدراسة الموقف الحالي والمستوى الفني للفريق.

وكان غياب بوكير عن هذا الاجتماع بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير وأطاحت به خارج النادي.

الاتحاد الانجليزي يلغي بطاقة حمراء لجيناس بناء على طلب الحكم
قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الاثنين أنه الغى البطاقة الحمراء لجيرمين جيناس لاعب نيوكاسل يونايتد والتي طرد بسببها في المباراة مع ارسنال.

وبعد مراجعة تصوير بالفيديو لعرقلة جيناس في الدقيقة 32 للاعب خط الوسط البرازيلي جيلبرتو والتي تسببت في طرده على الفور طلب حكم المباراة ستيف بينيت تخفيض البطاقة الحمراء الى بطاقة صفراء.

ونظرت لجنة تأديبية تابعة للاتحاد الانجليزي في الطلب واكدت تخفيض العقوبة من الطرد إلى الانذار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى