مقتل تسعة عراقيين واصابة 41 اخرين في سلسلة هجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتشار للقوات العراقية والامريكية بشكل واسع
انتشار للقوات العراقية والامريكية بشكل واسع
افادت مصادر في الجيش والشرطة العراقيين ان تسعة عراقيين بينهم اربعة جنود وعضو مجلس بلدي قتلوا واصيب 41 اخرون امس الاثنين في سلسلة هجمات وقعت في بغداد وشمالها.

وقال مصدر في الجيش العراقي في بعقوبة طلب عدم الكشف عن هويته ان "مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية فجر امس الاثنين نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي جنوب بعقوبة ما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة اثنين آخرين بجروح خطرة".

واوضح ان الهجوم "وقع حوالى الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي (02:00 تغ) على نقطة تفتيش في قرية بهرز الواقعة 15 كلم جنوب بعقوبة".

من جانبه، اكد المعاون الطبي حسين علي من مستشفى بعقوبة العام ان المستشفى استلم "ثلاث جثث لجنود عراقيين كما نقل اليه جنديان اصيبا بجروح خطرة".

وتشهد بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) باستمرار هجمات ضد القوات الاميركية والجيش والشرطة العراقيين.

من جهة ثانية اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل جندي واصابة اخر بجروح اثر اطلاق نار من مسلحين مجهولين غرب بغداد".

واوضح ان "الهجوم وقع عند الساعة 10:30 (06:30تغ) في حي العامرية والضحايا كانوا يرتدون ملابس مدنية وخارج اوقات عملهم الرسمي".

من جانب اخر، قتل عضو مجلس بلدي مع سائقه على يد مسلحين مجهولين في منطقة الخالص (20 كلم شمال بعقوبة)، حسب ما افاد مصدر في الجيش العراقي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين قاموا بفتح النار على محمد حسين عضو المجلس البلدي في بلدة الخالص وسائقه عندما كان الاول متوجها الى مقر عمله في الخالص".

جرحى الانفجار يتلقون الاسعافات الاولية
جرحى الانفجار يتلقون الاسعافات الاولية
واوضح ان "الهجوم وقع عند الساعة 08:00 (04:00 تغ) عند المدخل الجنوبي للمدينة عندما قدم مسلحون على متن سيارة واطلقوا النار عليهما وهما داخل السيارة ولاذوا بالفرار".

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد) قتل ثلاثة مدنيين عراقيين واصيب ستة اخرون في انفجار عبوة ناسفة، حسب ما افاد النقيب هادي سلمان من الشرطة المحلية العراقية.

ومن جانب اخر،اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية اصابة 15 عراقيا بينهم ستة عناصر شرطة في تفجير انتحاري استهدف دورية للشرطة العراقية في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان "انتحاريا يستقل دراجة نارية فجر نفسه قرب دورية للشرطة العراقية كانت متوقفة امام مطعم شعبي في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد".

القبض على جريح بعد تفجير انتحاري في وسط بغداد
القبض على جريح بعد تفجير انتحاري في وسط بغداد
واضاف ان "15 عراقيا اصيبوا في التفجير بينهم ستة عناصر للشرطة العراقية وتم نقلهم الى مستشفيي ابن النفيس والكندي".

واوضح ان "التفجير وقع عند الساعة 14:30 حسب التوقيت المحلي (10:30 تغ)".

ومن جانبه اكد الملازم احمد عبد الله ان "مراسل قناة الحرة اصيب بجروح بينما كان يقوم بلقاءات تلفزيونية بالقرب من المطعم حيث تجمع الناس عليه وقام الانتحاري بتفجير نفسه",ولم يذكر اسم الصحافي.

واضاف ان"من بين الجرحى صاحب المطعم واحد العاملين".

واكد مراسل فرانس برس الذي وصل الى مكان الحادث الى وقوع اضرار بالغة بالمطعم والمحال المجاروة له".

ومن جانب اخر،اكد المصدر ذاته ان 17 عراقيا بينهم خمسة من عناصر الشرطة اصيبوا في سقوط قذيفة هاون قرب مبنى وزارة الداخلية وسط بغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته "اصيب 17 عراقيا بينهم خمسة من عناصر الشرطة في سقوط قذيفة هاون قرب مبنى وزارة الداخلية وسط بغداد".

واضاف ان "الاعتداء وقع عند الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي (06:30 تغ)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى