حرب باكستان ضد "الارهاب" ناقصة

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ
رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ
حث رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في خطابه خلال الاحتفال بالذكرى التاسعة والخمسين لاستقلال الهند عن الحكم البريطاني امس الاثنين جارته باكستان على "التفكيك الكامل" للبنية التحتية "للارهاب" مؤكدا في نفس الوقت على أن رد الهند سيكون "قويا" إذا استمر العنف في ولاية جامو وكشمير.

وبعد خطاب سينغ بوقت قليل فجر مسلحون مسلمون مشتبه بهم متفجرات بدائية الصنع بالقرب من مكان الاحتفال بيوم الاستقلال في جامو وكشمير. ونفذ أحد الانفجارين بالقرب من استاد في عاصمة الولاية سريناجار قبل ساعة من الوقت المقرر لحضور رئيس وزراء الولاية مفتي محمد سيد احتفالات العيد القومي.

ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر وجرت مراسم الاحتفال كما كان مقررا وعبر سيد عن قناعته بحدوث تقدم في عملية السلام بين الجارتين النوويتين.

وتتهم الهند باكستان بمساندة المتشددين الانفصاليين في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الدولتين والتي تسببت في ثلاثة حروب بينهما منذ الاستقلال. وإلى جانب كشمير فإن تعهد باكستان بتفكيك البنية التحتية "للارهابيين" قضية رئيسية في عملية السلام بين الهند وباكستان التي بدأت العام الماضي.

وأشار سينغ إلى أن باكستان وضعت "بعض القيود" على أنشطة "الارهابيين" من أراضيها ولكن المحاولات "الناقصة" لا تكفي. وزادت الهند من عملياتها الامنية بشكل غير مسبوق في نيودلهي وعواصم الولايات لتفادي وقوع أي هجمات "إرهابية" خلال الاحتفلال بالذكرى التاسعة والخمسين للاستقلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى