اعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي يطالبون باستقالة رامسفلد

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> شكك اثنان من كبار اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي امس الاول الاحد في الطريقة التي يعالج بها البنتاغون الوضع في العراق واكدا انهما فقدا الثقة في وزير الدفاع دونالد رامسفلد.

وقال جوزيف بيدين الديموقراطي البارز في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ انه نظرا الى سير الامور في العراق فان "الديموقراطية لن تحل في ذلك البلد خلال فترة حياتي".

واضاف ان اقصى ما يمكن ان تطمح اليه ادارة بوش في ظل الظروف الراهنة هو تشكيل حكومة قادرة على ضمان الامن والسلامة في البلاد ولا تشكل تهديدا على جيرانها.

وتزايدت الانتقادات حول سياسة الادارة الاميركية في العراق هذا الشهر مع ارتفاع عدد القتلى من الجنود الاميركيين واحتمال ان يكون شهر اب/اغسطس اكثر الاشهر دموية بالنسبة للجنود الاميركيين منذ بداية العام.

وقتل 44 جنديا اميركيا على الاقل في العراق منذ مطلع الشهر الجاري رغم تطمينات ادارة بوش المستمرة بان تقدما يتم احرازه في العراق.

وقال بيدين في برنامج "قابل الصحافة" الذي تبثه محطة "ان.بي.سي" "اعتقد ان على رامسفلد تقديم استقالته".

ومن ناحيته قال السناتور الجمهوري جون ماكين، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة لعام 2008، "ليست لدي ثقة في رامسفلد".

واعرب ماكين عن غضبه حيال التصريحات التي ادلى بها مؤخرا الجنرال جورج كيسي، القائد الاعلى للجيش الاميركي في العراق، وغيره من مسؤولي البنتاغون ان الجيش قد يبدأ بسحب اعداد كبيرة من قواته مطلع العام القادم.

وقال في تصريح لشبكة فوكس "لدي فكرة لمخططي البنتاغون في بلادنا: اليوم الذي استطيع فيه الهبوط في مطار بغداد وركوب سيارة غير مدرعة على الطريق السريع باتجاه +المنطقة الخضراء+ هو اليوم الذي ابدأ التفكير فيه بسحب القوات من العراق".

واتهم بيدين رامسفلد بانه مسؤول شخصيا عن الاخفاق الاميركي في الحصول على دعم اوسع من حلفاء اميركيا في حلف شمال الاطلسي للعمليات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى