امريكية مناهضة لحرب العراق تضطر الى ترك مخيمها قرب مزرعة بوش

> كروفورد/تكساس «الأيام» رويترز :

>
سيندي شيهان
سيندي شيهان
قالت المحتجة الامريكية سيندي شيهان التي اقامت خيمة بالقرب من مزرعة الرئيس الامريكي جورج بوش في تكساس لتحثه على اعادة القوات الامريكية في العراق الى الوطن بعد ان قتل ابنها هناك قبل عام انها ستترك موقعها مؤقتا اثر اصابة امها بجلطة في المخ.

وقالت شيهان للصحفيين "تلقينا للتو اتصالا هاتفيا مروعا. لقد اصيبت امي بجلطة في المخ."

وتطير شيهان التي اجتذبت حملتها لاضاءة الشموع وترديد الاغاني محتجين مناهضين لحرب العراق من شتى انحاء الولايات المتحدة الى لوس انجليس برفقة شقيقتها لرؤية امهما شيرلي ميللر (74 عاما),وقال مؤيدوها انها تأمل في ان تعود خلال 24 او 48 ساعة وفقا لحالة والدتها.

وقالت شيهان للصحفيين "سأعود في اسرع وقت ممكن. سنتصل بالبريد."

وأصبحت شيهان نقطة اجتذاب للمحتجين المناهضين لحرب العراق الذين التفوا حولها منذ ان بدأت احتجاجها في السادس من اغسطس اب الحالي في كروفورد بولاية تكساس حيث يعيش مجتمع صغير من 705 افراد. ويقضي بوش في مزرعته الان عطلة تمتد شهرا.

وقتل أكثر من 1800 امريكي في العراق واصيب الاف غيرهم بجروح.

وقالت شيهان امس الاول في الخيمة التي تشن منها الاحتجاج "كل واحد منهم كان يمثل حياة انسانية ثمينة." واضافت "كل واحد منهم كان فردا لا يمكن الاستغناء عنه في اسرته ولم يكونوا لعبا للذين يتعطشون للسلطة."

وقال امس الاول توم ماتزي مدير منظمة "موف اون" في واشنطن ان منظمات ليبرالية مثل "موف اون" و"الاغلبية الحقيقية" و"الديمقراطية لامريكا" نظمت احتجاجا اضاءوا خلاله 1627 شمعة تعاطفا مع شيهان في كل الولايات الخمسين بمشاركة عشرات الالاف.

وفي كروفورد حمل امس الاول نحو 200 من مؤيدي شيهان الشموع البيضاء والزهور وساروا في صف واحد حول قطعة ارض على شكل مثلث عند غروب الشمس,وقرأوا اسماء الجنود الذين قتلوا في العراق امام نعش ملفوف بالعلم الامريكي ورددوا تراتيل.

واضاءت شيهان شمعة امام صليب ابيض عليه اسم ابنها كاسي الذي قتل في العراق ومشت وهي تمسك بيد احد الذين شاركوا في حرب العراق. وقالت وهي تبكي "كنت اتظاهر بأنني امسك بيد ابني. انني لن اراه مرة اخرى ولن اسمع صوته مرة اخرى."

وتجمع بضع مئات امام البيت الابيض امس لاظهار تأييدهم لحملة شيهان وحثوا بوش على لقائها.

ورددوا "التقي مع سيندي وقل لها الحقيقة" و"ضع نهاية للحرب الان" و"كرم جنودنا واحترم حياتهم". وارتدى كثيرون منهم بطاقات كتب عليها اسم شقيق أو شقيقة أو ام أو والد أو صديق للجنود الذين يخدمون في العراق أو الجنود الذين قتلوا هناك.

وقال بوش انه يتعاطف مع شيهان ومع الاخرين الذين يشعرون بالحزن لخسارة احد افراد الاسرة لكنه لن يسحب القوات الامريكية من العراق قبل الاوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى