بريطانيا..لا جدول زمني للانسحاب من العراق

> لندن «الأيام» رويترز :

> استبعدت بريطانيا امس الجمعة وضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق قائلة انها ستبقى "الى ان تنجز المهمة,وكتب وزير الدفاع البريطاني جون ريد في صحيفة التايمز البريطانية يقول ان الانسحاب لن يحدث الا بعد ان يصبح العراقيون قادرون على تولي القيادة والتعامل مع المقاتلين.

وقال ريد "أي سحب للقوات سيستند الى الاوضاع المحلية لا على جدول زمني غير قابل للتغيير. وهذا يعني انتقالة.. عملية.. لا قرار بات او استنادا الى واقعة واحدة."

وتفادى المسؤولون الامريكيون وضع جدول زمني منذ تفاقم هجمات المقاتلين في العراق بعد تولي الحكومة الجديدة التي تؤيدها واشنطن السلطة في ابريل نيسان.

وقال الرئيس الامريكي جورج بوش مرارا ان الجدول الزمني لسحب القوات يعتمد على مدى استعداد القوات العراقية ان تحل محلها.

واقترحت وثائق للحكومة البريطانية سربت ونشرت في صحيفة بريطانية الشهر الماضي ان لندن تعتزم خفض قواتها في العراق الى 3000 بدلا من 8500 بحلول منتصف العام القادم. وجاء في الوثائق التي نشرتها صحيفة ميل اون صنداي ان واشنطن تبحث ايضا خفض قواتها في العراق وقوامها الان 140 الفا الى 66 الفا بحلول منتصف عام 2006 .

وقال وزير الدفاع البريطاني ان بريطانيا "ستقف كتفا الى كتف" مع العراق الى ان تنمو جذور الديمقراطية.

واتهم وسائل الاعلام الغربية بانها تفيد مصلحة المقاتلين لفشلها في ابراز التقدم الذي تحقق في اجزاء من العراق.

وكتب ريد يقول "كل يوم يستطيع فيه (المقاتلون) ان يتسببوا في نشر مقالات تقول للغربيين ان العراق في حالة اضطراب هو يوم يشعرون فيه انهم فعلوا شيئا جيدا,لذلك دعونا لا نقلل من التقدم الذي احرز."

واشار الى ان الانفاق على المجال الصحي زاد 30 مثلا عما كان عليه ايام الرئيس السابق صدام حسين وان اكثر من 3000 مدرسة جددت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى