اطلاق 11 باكستانيا وثلاثة مصريين وهنديين في العراق

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية امس الاثنين انه تم اطلاق 11 باكستانيا وثلاثة مصريين وهنديين كانوا قد خطفوا هذا الشهر في العراق,وقال المتحدث باسم الوزارة نعيم خان ان 11 موظفا باكستانيا يعملون في شركة كويتية اختفوا فيما كانوا متوجهين بسيارة من البصرة (جنوب العراق) الى العاصمة بغداد في 13 آب/اغسطس.

وقال في مؤتمر صحافي "لقد ابلغتنا الشركة الكويتية لتوها انه تم اطلاق الباكستانيين ال11".

واضاف انه تم اطلاق ثلاثة مصريين وهنديين كانوا قد خطفوا مع الباكستانيين.

وتابع انهم موجودون حاليا في البصرة وسيتم نقلهم الى الكويت في الساعات ال24 المقبلة.

ولم تؤكد القاهرة او نيودلهي هذه المعلومات.

وتعرض الباكستانيون في العراق للعديد من الهجمات وعمليات الخطف رغم معارضة اسلام اباد للتدخل العسكري الاميركي في العراق في اذار/مارس 2003.

ففي تموز/يوليو الماضي نقل السفير الباكستاني في بغداد الى عمان في الاردن بعد تعرضه لمحاولة خطف باءت بالفشل.

وكان موظف في السفارة الباكستانية في بغداد خطف فيما كان متجها الى احد المساجد لاداء الصلاة في نيسان/ابريل الماضي، وتم اطلاقه بعد اسبوعين.

وفي تموز/يوليو 2003 قتل في العراق عاملان قدما من كشمير الباكستانية بعدما اتهمهما خاطفوهما بالتجسس لمصلحة الولايات المتحدة، وكان باكستاني اخر خطف خلال الشهر نفسه قبل ان يفرج عنه بعد ثمانية ايام.

ورفض الرئيس الباكستاني حليف الولايات المتحدة في "حربها ضد الارهاب" طلب واشنطن والمسؤولين العراقيين ارسال قوات لحفظ السلام الى العراق.

وخطف ايضا العديد من المصريين بينهم دبلوماسي في العراق خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة قبل ان يفرج عنهم.

ولكن القائم بالاعمال المصري ايهاب الشريف (51 عاما) خطف في بغداد في 2 تموز/يوليو واعلن فرع القاعدة في العراق في 7 منه انه قتله بعدما تبنى عملية الخطف.

وكان ثلاثة موظفين هنود في شركة كويتية خطفوا في 21 تموز/يوليو مع ثلاثة زملاء لهم من كينيا ومصري واحد، واطلقوا جميعا بعد ستة اسابيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى