مقتل 11 من عناصر طالبان في عمليتين للقوات الاميركية والافغانية في جنوب افغانستان

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
مقتل 11 من عناصر طالبان في عمليتين للقوات الاميركية والافغانية في جنوب افغانستان
مقتل 11 من عناصر طالبان في عمليتين للقوات الاميركية والافغانية في جنوب افغانستان
قتل احد عشر من عناصر طالبان واعتقل اثنان اخران يوم امس الاول الثلاثاء في عمليتين قامت بهما القوات الاميركية والافغانية في جنوب افغانستان، على ما افادت السلطات المحلية امس الاربعاء.

واعلن المتحدث باسم ولاية زابل (جنوب) غلاب شاه علي خايل لوكالة فرانس برس مقتل ستة من عناصر طالبان امس الثلاثاء خلال عملية في قرية سهار النائية في الولاية التي تشهد اضطرابات.

وقال ان القوات المشتركة حاصرت الثلاثاء منزلا في سهار كان المتمردون يصنعون فيه قنابل يتم تفجيرها عن بعد.

واضاف خايل "بعد اكثر من ساعة على تبادل اطلاق النار قتل ستة من طالبان وتمت مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات والعبوات التي يتم تفجيرها عن بعد".

واكد عدم وقوع اصابات بين القوات الاميركية والافغانية.

وعادة يستخدم عناصر طالبان، الحركة التي تمت الاطاحة بها في اواخر 2002، العبوات التي يتم تفجيرها عن بعد لاستهداف القوات الاميركية والافغانية ورجال الشرطة.

كما افاد حاكم ولاية اوروزغان المجاورة (وسط جنوب) جان محمد خان لوكالة فرانس برس ان القوات المشتركة قتلت خمسة من عناصر طالبان واعتقلت اثنين اخرين خلال عملية في منطقة شورا.

وقال الحاكم "بعد معارك استمرت بضع ساعات، قتلت القوات الافغانية والاميركية خمسة من عناصر طالبان بينهم قائد معروف هو الملا بينداي محمد وضبطت كمية كبيرة من المتفجرات".

وقد صعد المتمردون هجماتهم قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 18 من ايلول/سبتمبرالمقبل.

وخلال الاسبوع الفائت قتل اربعة جنود اميركيين واربعة من رجال الشرطة الافغانية في انفجار عبوات ناسفة جنوب افغانستان.

وقتل اكثر من 900 شخص في اعمال العنف التي شهدتها افغانستان منذ بداية السنة مقابل 850 قتيلا في 2004. وقد قتل معظمهم في المناطق المحاذية لباكستان جنوب البلاد وجنوب شرقها وشرقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى