مانشستر واياكس وانتر وفياريال الى الدور الاول لبطولة أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعب مانشستر الارجنتيني غابرييل هاينتسه تألق وسجل هدفين لفريقه
لاعب مانشستر الارجنتيني غابرييل هاينتسه تألق وسجل هدفين لفريقه
جدد مانشستر يونايتد الانكليزي فوزه على مضيفه ديبريشن المجري 3-صفر أمس الاربعاء في بودابست في اياب الدور التمهيدي الثالث وبلغ الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا في مانشستر.

وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل عبر مدافعه الدولي الارجنتيني غابرييل هاينتسه في الدقيقة 20 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 60، قبل ان يختم كيرون ريتشاردسون المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 65.

وتعرض مدافع مانشستر يونايتد غاري نيفيل الى اصابة في الفخذ اضطرته الى مغادرة الملعب في الدقيقة 12.

وعانى اياكس امستردام الهولندي الامرين لحجز بطاقته على حساب ضيفه بروندبي الدنماركي وتغلب عليه 3-1 بصعوبة.

وكان الفريق الدنماركي البادىء بالتسجيل بواسطة الماندر في الدقيقة 44، وانتفض اياكس في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بواسطة راين بابل في الدقيقة 50 قبل ان يسجل هدفين متأخرين بواسطة الدولي ويسلي شنايدر في الدقيقتين 80 و88.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا.

من جهته، واجه انتر ميلان صعوبة كبيرة للتخلص من ضيفه شاختار دونيتسك وارغم على التعادل معه 1-1 ايابا بعدما كان فاز عليه 2-صفر ذهابا.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة 13 عبر لاعب وسطه الدولي الاوروغوياني الفارو ريكوبا، لكن الضيوف ردوا في الدقيقة 25 بواسطة ايلانو.

وتأهل أيضا رينجرز الاسكتلندي بعدما جدد فوزه على ضيفه انورثوسيس القبرصي بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكي توماس بوفل (39) والكرواتي دادو برشو (58)..وكان رينجرز فاز 2-1 ذهابا في نيقوسيا.

ريكوبا قاد الانتر الى الدور الأول لبطولة أبطال أوروبا
ريكوبا قاد الانتر الى الدور الأول لبطولة أبطال أوروبا
وحجز فيردر بريمن الالماني بطاقته الى الدور الاول بامتياز بتغلبه على ضيفه بال السويسري بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الكرواتي ايفان كلاسنيتس (64 و72) وتوماس بوروفسكي (68 من كلة جزاء)..وكان فيردر بريمن خسر 1-2 ذهابا.

وتأهل اندرلخت البلجيكي بفوزه على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما سرهات (72) ومبينزا (84). وكان اندرلخت فاز 2-1 ذهابا.. فيما بلغ فياريال الدور نفسه بعد فوزه على ايفرتون 2/1 في وقت متأخر من مساء أمس.وتسحب قرعة الدور الاول غدا الخميس في موناكو حيث توزع الفرق الـ 32 على 8 مجموعات من 4 فرق.

تشلسي يستعيد الصدارة وارسنال توازنه
استعاد تشلسي حامل اللقب الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر أمس الاربعاء على استاد "ستامفورد بريدج" وامام 41201 متفرجا في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر لاعبي وسطه الدوليين فرانك لامبارد وجو كول في الدقيقتين 23 و43 على التوالي، قبل ان يعزز بهدفين آخرين في الشوط الثاني سجلهما الدولي العاجي ديدييه دروغبا (68) ولامبارد (80).

وهو الفوز الثالث على التوالي لتشلسي الذي رفع رصيده الى 9 نقاط بفارق نقطتين امام مانشستر سيتي الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بتغلبه على مضيفه سندرلاند العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 امس الأول الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

واوقف بلاكبيرن الانطلاقة القوية لتوتنهام عندما ارغمه على التعادل السلبي. وكان توتنهام حقق فوزين متتاليين على مضيفه بورتسموث وضيفه ميدلزبره بنتيجة واحدة 2-صفر.

باسكال سيغان وتيري هنري وصرخة النصر للآرسنال بالفوز على فولهام
باسكال سيغان وتيري هنري وصرخة النصر للآرسنال بالفوز على فولهام
وتأجلت مباراتا الشريكين الاخرين في الصدارة مانشستر يونايتد وتشارلتون على التوالي مع ويغان وتشارلتون بسبب مشاركة مانشستر يونايتد وليفربول في اياب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتأجلت للسبب ذاته مباراة ايفرتون مع وست هام.

واستعاد ارسنال توازنه بعد سقوطه امام جاره تشلسي صفر-1 في المرحلة الثانية وتغلب على جاره الثاني فولهام 4-1 على استاد "هايبري" وامام 37867 متفرجا. وسنحت فرصة ذهبية لارسنال لافتتاح التسجيل عندما حصل على ركلة جزاء اهدرها مدافعه الكاميروني لورين ايتامي في الدقيقة الثامنة.

لامبارد يسدد باتجاه مرمى ويست بروميتش مسجلا الهدف الرابع
لامبارد يسدد باتجاه مرمى ويست بروميتش مسجلا الهدف الرابع
ونجح فولهام في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عبر لاعب الوسط الدنماركي كلوس ينسن، بيد ان ارسنال رد بعد 10 دقائق بواسطة مدافعه الفرنسي باسكال سيغان، قبل ان يسجل مواطنه وقائد ارسنال تييري هنري هدفين في الدقيقتين 53 و82. وهي الثنائية الاولى لهنري هذا الموسم فرفع رصيده الى 3 اهداف ولحق بمهاجم تشارلتون دارين بنت الى صدارة لائحة الهدافين.

وختم سيغان المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 90.

وفي مباراة رابعة، حقق بولتون فوزه الاول في الدوري عندما تغلب على نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما الدوليان السنغالي الحجي ضيوف (37) واليوناني ستيليوس ياناكوبولوس (50).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى