مسابقة طلابية حول اليمن وألمانيا والفائزة الألمانية في اليمن للسياحة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تقوم الآنسة سوزانا روتماير، البالغة من العمر (19) عاما بزيارة الى اليمن تستغرق (10) أيام بصحبة والديها، وقد فازت سوزانا بهذه الرحلة بعد حصولها على الجائزة الأولى في المسابقة الطلابية التي نظمت حول اليمن من قبل جمعية الصداقة الألمانية ـ اليمنية التي يرأسها البروفيسور بيتر هيلموت وجمعية الصداقة اليمنية - الألمانية التي يرأسها د.يوسف عبدالله. وقد طلبت كلا الجمعيتان من طلبة ألمان اعداد موضوع حول «اليمن الغامضة»، وقد أعدت الآنسة روتماير مقالة من (26) صفحة حول «النساء في اليمن» وكانت المقالة مقنعة لدى المحكمين في المسابقة، وخاصة حول ما تطرقت له في مقالتها حول الثياب والحلي والعطور التي تستخدمها النسوة اليمنيات، وكذلك دورهن الاجتماعي والزوجي، وهو الدور الذي يختلف تماما عن الواقع الألماني.

كما أقيمت مسابقة مماثلة حول موضوعات تتعلق بألمانيا، وكان الفائز فيها نشوان الجمرة الذي سوف يعود من رحلة يقوم بها حاليا الى ألمانيا في الأيام القليلة القادمة، حيث مكث في ألمانيا مع أعضاء من جمعية الصداقة الألمانية - اليمنية قام خلالها برحلة الى مدن شفارتسفالد وفرايبورج وكذلك الى اقليم الألزاس المجاور لفرنسا.

الجدير بالذكر ان الآنسة روتماير قد تم استقبالها من قبل القائم بأعمال السفارة الألمانية في اليمن، وتمت دعوتها لغرض المشاركة في اجتماع تقليدي في مقر جمعية الصداقة اليمنية - الألمانية في صنعاء، حيث من المتوقع ان تتحدث للحاضرين من الجمعية حول انطباعاتها عن اليمن التي تعرفها قبل وصولها اليها. علما ان هذا المشروع يقع في اطار التبادل الثقافي بين كل من ألمانيا واليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى