السلطات السعودية تؤكد انها منعت اعتداءات "وشيكة"

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

> قالت السلطات السعودية امس الجمعة ان المداهمات التي نفذتها اجهزة الامن السعودي ضد عناصر الفرع السعودي لتنظيم القاعدة في المملكة سمحت بمنع حدوث اعتداءات كانت "وشيكة".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نقله التلفزيون السعودي ان المواجهات بين قوات الامن والمتطرفين الاسلاميين شملت اضافة الى الرياض والمدينة المنورة (غرب)، مدينة عرعر القريبة من الحدود مع العراق.

واضافت انه منذ هذه المواجهات التي جرت في 18 آب/اغسطس الحالي، اعتقل 28 من انصار "الفكر الضال".

واكد البيان الذي ارفق بصور عن عمليات المداهمة الامنية ان "قوات الامن تمكنت من الاحاطة بهذه العصابة الاجرامية وفضخ مخططاتهم وكف شرورهم ومنع اعتداءات آثمة كانت وشيكة الوقوع".

وحول المداهمات التي جرت في الرياض، قال البيان ان "معلومات دلت" على ان اثنين من افراد المجموعة "يمهدان لاستقبال اربعة من زمرتهم الباغية من المجموعة ذاتها (..) بهدف تنفيذ عملية ارهابية وشيكة في الرياض".

وكانت المداهمات المتزامنة التي شهدتها الرياض والمدينة المنورة اوقعت ثلاثة قتلى بين عناصر تنظيم القاعدة بينهم خصوصا زعيم الفرع السعودي للقاعدة صالح العوفي وجندي من قوات الامن، واعتقال احد عشر آخرين، حسبما كانت وزارة الداخلية قد ذكرت.

واظهرت صور التلفزيون السعودي عمليات المداهمة في المدينة المنورة والرياض وعرعر وصور المواجهات مع المسلحين المتشددين وكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر عثر عليها خاصة في المدينة المنورة.

وجاءت تلك الاشتباكات اثر تحذيرات اطلقتها في الثامن من آب/اغسطس الحالي الولايات المتحدة واستراليا وبريطانيا وكندا والمانيا حول اعتداءات ارهابية وشيكة في السعودية.

ومنذ بدء موجة العنف في السعودية في ايار/مايو 2003، قتل 249 شخصا بينهم تسعون مدنيا و43 عنصرا من قوى الامن اضافة الى 116 مشبوها اسلاميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى