المكتب التنفيذ بشبوة يناقش تقريرا حول الأضرار الناتجة عن السيول

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> عقد المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة اجتماعا أمس برئاسة الأخ علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة وقف خلاله أمام عدد من التقارير أبرزها التقرير الخاص بالأضرار التي حدثت في مديرية جردان نتيجة تدفق السيول الجارفة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأشار التقرير الذي تقدم به الأخ عبدالله ناصر مرقاب، مدير عام المديرية الى ان السيول جرفت أراضي زراعية تابعة للمواطنين بكاملها وجميع قنوات الري في المديرية.

كما تم جرف مدرستين للتعليم الأساسي في منطقتي الرتح والعرصة والحاق أضرار كبيرة بمدرستي الجيف والشجين.

وأفاد التقرير بأن أضرارا بالغة لحقت بالخط العام للتيار الكهربائي وتحطمت أعمدة الكهرباء مما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي في المديرية.

الى ذلك ذكر التقرير ان محلات تجارية (دكاكين) في مناطق الركح، عميق، النقيب، الرباط، الشجين، وأعدادا من الأغنام والجمال تعرضت للجرف.

وقال التقرير ان بعض الطرق في المديرية مقطوعة والبعض الآخر معطلة.

وقد تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة الأخ ناصر السوادي، وكيل المحافظة للمديريات الجنوبية للعمل على متابعة معالجة الأضرار الناجمة.

وناقش المجلس ايضا الوضع الصحي بالمحافظة ووجه مكتب الصحة بالمحافظة بإرسال فريق من الترصد الوبائي والحشري الى مديرية عرما حيث ثبت انتشار حمى الضنك فيها.

ووقف المجلس أمام تقرير قدمه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تطرق فيه الى ما وصفه بالصعوبات التي يواجهها في التعامل مع الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة.

الى ذلك تطرق التقرير الى نشاط الجمعيات الأهلية في المحافظة مشيرا الى ان هناك 31 جمعية غير ناشطة سيتم الغاء التصريحات الممنوحة لها.

وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس التقرير المقدم من قبل سكرتارية المحافظة الذي تناول الصعوبات التي تعترض عمل المكتب التنفيذي، مشيرا الى أنها ناتجة عن عدم التزام مدراء عموم المكاتب بتنفيذ القرارات والتكليفات التي يتخذها المكتب وكذا عدم التزامهم بحضور الاجتماعات وتقديم التقارير المطلوبة وفقا للخطة بالإضافة الى غياب المساءلة والمحاسبة للمقصرين منهم في أعمالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى