راوول يمنح الفوز للريال والارجنتيني روميو يقود اوساسونا الى الفوز على فياريال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
نجوم الريال يحتفلون مع رونالدو بأول أهداف الم
نجوم الريال يحتفلون مع رونالدو بأول أهداف الم
منح راؤول غونزاليز الفوز لفريقه ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي على مضيفه قادس الوافد الجديد 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال مدريد عن طريق البرازيلي رونالدو الذي تلقى كرة موزونة من الفرنسي زين الدين زيدان تابعها بقدمه اليمنى قوية استقرت في شباك الحارس ارماندو في الدقيقة الرابعة.

وعجز فريق النجوم عن اضافة غلته طوال الشوط الاول، لا بل أدرك المضيف التعادل بواسطة الارجنتيني الاصل ماتياس بافوني الذي سجل الهدف الاول لقادس منذ 13 عاما في دوري الدرجة الاولى (62).

بيد ان راؤول حرم اصحاب الارض من فرحة التعادل بتسجيله هدف الفوز قبل 6 دقائق من نهاية المباراة بعد تبادل الكرة مع البرازيليين رونالدو والمحترف الجديد روبينيو.

وقاد المهاجم الارجنتيني برناردو روميو فريقه اوساسونا الى الفوز على ضيفه فياريال المشارك في دوري ابطال اوروبا 2-1.

وسجل روميو المنتقل من مايوركا هذا الصيف الهدف الاول من متابعة رأسية لكرة عرضية عكسها الصربي سافو ميلوشيفيتش (27)، لكن الاوروغوياني دييغو فورلان، هداف الموسم الماضي، ادرك التعادل لفياريال في الدقيقة 55.

ومنح روميو النقاط الثلاث لاوساسونا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وحصل اتلتيكو مدريد بقيادة المدرب الارجنتيني العائد كارلوس بيانكي على نقطة واحدة من تعادله سلبا مع ضيفه سرقسطة، وخطف المدافع خوانما دلغادو هدف الفوز الوحيد لفريقه ديبورتيفو كورونا على مضيفه مايوركا في الدقيقة 19.

وفاز اشبيلية على راسينغ سانتاندر بهدف سجله كيبا بلانكو (29)، وسلتا فيغو العائد الى الدوري الممتاز على ضيفه ملقه بهدفين نظيفين لغوستافو لوبيز (9) والبرازيلي بايانو (47).

وخسر اسبانيول امام غيتافي بهدفين لخايمي غافيلان (54) وريكي سانشيز (61).

وكانت المرحلة افتتحت امس الأول فتعادل برشلونة حامل اللقب مع الافيس، وفاز فالنسيا على بيتيس 1-صفر، واتلتيك بلباو على ريال سوسييداد 3-صفر.

ادريانو .. بداية متميزة بثلاثية
ادريانو .. بداية متميزة بثلاثية
انتر ميلان يضرب ورأس تريزيغيه تنقذ اليوفي
وجه انتر ميلان الطامح الى المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم، ضربة اولى قوية كانت لضيفه تريفيزو الصاعد حديثا الى الدوري الايطالي لاندية النخبة في كرة القدم 3-صفر بفضل ثلاثية نظيفة لمهاجمه الدولي البرازيلي ادريانو أمس الاحد في ختام المرحلة الاولى.

ووقع ادريانو (23 عاما) الملقب بـ"الامبراطور" والذي برز مع منتخب بلاده بشكل لافت في بطولة القارات في يونيو الماضي في المانيا حيث اختير افضل لاعب وتوج هدافا برصيد 5 اهداف، على الهدف الاول بعد مرور 32 دقيقة، ثم اضاف الثاني (68) والثالث (79) بعد سيطرة كاملة لفريقه على المجريات.

ووجه انتر ميلان الساعي الى لقب اول منذ عام 1989، على حساب فريق يشارك لأول مرة في تاريخه في دوري الدرجة الاولى، انذارا اوليا خصوصا ليوفنتوس حامل اللقب الذي فاز بصعوبة على ضيفه كييفو بهدف للدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه (36)، وميلان وصيف البطل المحلي ووصيف بطل اوروبا الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه اسكولي العائد بدوره الى الممتاز 1-1.

وتقدم اسكولي عن طريق ميركو كوديني (58)، وادرك ميلان التعادل بواسطة هدافه الاوكراني اندري شفتشنكو (62).

ولم يكن روما اقل سطوة من انتر ميلان وهزم مضيفه ريجينا بثلاثة اهداف نظيفة ايضا حملت تواقيع اليساندرو مانشيني (30) ودانييلي دي روسي (46) والكونغولي شعباني نوندا (90).

الفرنسي تريزيغيه ينقذ اليوفي بتسجيل الهدف الوحيد
الفرنسي تريزيغيه ينقذ اليوفي بتسجيل الهدف الوحيد
وخسر ريجينا جهود مدافعه الاوروغوياني كارلوس باريديس لطرده في الدقيقة 64.

وقاد العجوز انريكو كييزا فريقه سيينا الى الفوز على ضيفه كالياري بهدفين سجلهما بنفسه (45 من ركلة جزاء و58) مقابل هدف لماورو اسبوزيتو (9)، والذي حافظ على الفوز رغم لعبه ربع الساعة الأخير بعشرة افراد بعد طرد لاعبه دافيرسا (76).

وحقق لاتسيو الأهم بفوزه على ضيفه ميسينا بهدف يتيم للمقدوني .. أكرر المقدوني غوران بانديف (21)، ومثله فعل اودينيزي الذي انهى الموسم الماضي في المركز الرابع بفوزه على ضيفه امبولي بهدف لسولي مونتاري (30).

وتعادل بارما الذي تحاشى الهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه على بولونيا في الملحق، مع ضيفه باليرمو بهدف لماركو برستشانو(48) مقابل هدف لكريستيان ترليتزي (36).

وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز فيورنتينا على سمبدوريا 2-1، وليفورنو على ليتشي بالنتيجة ذاتها.

3 نقاط لكل من مانشستر يونايتد وتشارلتون
حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على مضيفه نيوكاسل 2-صفر، وصعد تشارلتون الى المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه ميدلزبره 3-صفر امس الاحد في ختام المرحلة الرابعة.

وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف تشارلتون بعد ان حقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي في 3 مباريات ويملك في جعبته مباراة مؤجلة.

في المباراة الاولى كان نيوكاسل الذي يعاني هذا الموسم من ضعف واضح في خطوطه الثلاثة، على وشك خطف نقطة ثمينة من ضيفه مانشستر يونايتد صاحب الشهرة والنجوم، في لقاء لم يكن احد الفريقين طرفا افضل من الآخر فيه.

في البداية، كانت الكفة شبه متعادلة، وبادل نيوكاسل الفريق الزائر الهجمات ونجح مهاجمه الاسباني البرت لوكي المنتقل قبل يومين فقط من ديبورتيفو كورونا في افتتاح التسجيل مستفيدا وهو في وضع تسلل من كرة مرتدة من حارس مانشستر سددها الن شيرر فألغي الهدف (13).

وقدم لوكي المنتقل الى نيوكاسل مقابل رقم قياسي في تاريخ النادي الانكليزي هو 14 مليون يورو، اداء رائعا في المباراة حيث شغل مساحات كبيرة في جهتي الملعب وشارك في كل هجمات فريقه بنشاط فكان محور اداء اصحاب الارض.

وفي منتصف الشوط الاول، تعرض نيوكاسل لضربة بخروج لاعب وسطه التركي ايمري بيلوز اوغلو لإصابته فدخل جيرماين جيناس بدلا منه 23)، واقتنص النجم واين روني الهدف الاول مستغلا خطأ دفاعيا فادحا للدولي الفرنسي جان الان بومسونغ خطف على اثره الكرة وانفرد بحارس نيوكاسل، الدولي الايرلندي شاي غيفن، ووضع الكرة بسهولة داخل شباكه (66).

وكاد شيرر يأتي بالتعادل قبل 3 دقائق من النهاية من متابعة رأسية لكرة رفعت من الجهة اليسرى علت قليلا العارضة، وخطف روني الكرة في الجهة اليمنى وسار بها عدة خطوات ثم ارسلها عرضية فارتكب بومسونغ نفسه خطأ أفدح من الاول لتصل الى الهولندي رود فان نيستلروي الذي ارسلها سهلة في الشباك في الدقيقة الاخيرة .. وفي مباراة ثانية، حقق تشارلتون فوزا كبيرا على مضيفه ميدلزبره بثلاثة اهداف نظيفه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى