الرئيس الايراني يقبل دعوة من الشيخ جابر لزيارة الكويت

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد
الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد
ذكرت وكالة أنباء الطلبة الايرانية (إسنا) امس الاحد أن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد قبل دعوة من أمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح لزيارة الدولة الخليجية,وصرح وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح الذي يزور طهران بأن موعد زيارة أحمدي نجاد للكويت سيعلن في حينه.

ومن المقرر أن يقوم أحمدي نجاد بأول زيارة رسمية له لنيويورك بصفته رئيسا لايران الشهر المقبل لالقاء كلمة خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

واجتمع وزير الخارجية الكويتي الذي وصل إلى طهران يوم امس في زيارة تستغرق يوما واحدا مع نظيره الايراني مانوشهر متقي وبحثا العلاقات الثنائية وكذلك أخر التطورات في العراق.

وأبلغ متقي الوزير الكويتي أن استمرار وجود "قوات أجنبية" في العراق سيؤدي فحسب إلى تصاعد التوتر ولذا فإن إيران تدعو إلى "تعاون إقليمي" لاعادة السلام والديمقراطية إلى العراق.

كما بحث الوزيران الاتفاقية التي طال التفاوض بشأنها بين إيران والكويت لترسيم الحدود البحرية بين البلدين. وأعرب متقي عن أمله في حدوث "انفراجة نهائية" من خلال استمرار المفاوضات.

ويمثل تقسيم حقل الدرة البحري الغني بالغاز والذي تدعي كلتا الدولتين أحقيتها في ملكيته نقطة خلاف رئيسية في المفاوضات الجارية منذ سنوات بين إيران والكويت بشأن ترسيم الحدود البحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى