الجيش الاميركي والحلف الاطلسي ينفيان معلومات عن اصابة بن لادن بجروح

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن
زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن
نفى الجيش الاميركي وقوات حلف شمال الاطلسي امس الاثنين معلومات نشرتها مواقع اسلامية على الانترنت عن اصابة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بجروح في غرب افغانستان.

وصرح المتحدث باسم الجيش الاميركي الكولونيل جيمس يونتس ان القوات الاميركية قامت بالتحقق من المعلومات حول اصابة زعيم تنظيم القاعدة بيد القوات الاسبانية المتركزية في مقاطعة هرات غرب البلاد.

واضاف في تصريح للصحافيين في كابول "عندما تحققنا من التقرير -- وانتم تعلمون اننا نأخذ اي معلومات من هذا النوع على محمل الجد -- لم نجد ادلة" على ذلك.

وكانت معلومات حول اصابة بن لادن ظهرت اول مرة في 24 اب/اغسطس في تقرير نشر على الموقع الاخباري الايطالي "ادننكرونوس انترناشونال".

ونقل الموقع عن رسالتين نقلتهما "العديد من المواقع الاسلامية على الانترنت" جاء في الاولى ان بن لادن اصيب بجروح في اشتباك مع القوات الاسبانية فيما جاء في الثانية تفاصيل من بينها ان بن لادن اصيب في ساقه اليسرى.

وكانت تلك المواقع قد اوردت في ايار/مايو الماضي نبأ اصابة ابو مصعب الزرقاوي،زعيم تنظيم القاعدة في العراق. وبثت تلك المواقع رسالة صوتية اكدت فيه اصابة المتشدد الاردني نسبت اليه.

كما استبعدت قوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الاطلسي في افغانستان والتي تتضمن مئات القوات الاسبانية المتمركزة في هرات، اصابة بن لادن على ايدي اي من جنودها.

وقال المتحدث باسم الحلف في كابول الميجور اندي ايلمز "اخشى ان تكون تلك مجرد شائعة".

وكانت مروحية تابعة للقوات الاسبانية تحطمت قرب هيرات في 16 اب/اغسطس مما ادى الى مقتل كافة الجنود الاسباني الذين كانوا على متنها وعددهم 17 جنديا,وقالت السلطات الاسبانية انه لا وجود لمؤشرات على تحطم الطائرة نتيجة هجوم.

واكد يونتس ان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والمؤلف من 19 الف جندي سيواصلون البحث عن بن لادن الذي يعتقد انه يختبأ في المنطقة الحدودية الوعرة بين باكستان وافغانستان.

واوضح "لا نرغب في اكثر من احضار بن لادن امام العدالة ... ونحن نبذل كل ما بوسعنا داخل افغانستان ومن خلال مساعدة دول وسط اسيا، للبحث عن هذا الشخص".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى