تايلاند لا ترغب في تسليم مشتبها به في تفجيرات لندن بصورة فورية

> بانكوك «الأيام» د.ب.أ :

>
المتهم ايه ياسين
المتهم ايه ياسين
قال ضابط كبير بشرطة تايلاند امس الاثنين إنه بسبب نقص الادلة فإن شرطة تايلاند لن تسلم بصورة فورية مواطنا جزائريا اشتبهت شرطة سكوتلاند يارد في تورطه بتفجيرات لندن التي وقعت خلال الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل 56 شخصا.

وكانت السلطات البريطانية قد طلبت في مطلع هذا الاسبوع تسليم ايه ياسين (33 عاما) الذي اعتقل في بانكوك في الرابع والعشرين من آب أغسطس الجاري بتهمة حيازة 180 جواز سفر فرنسي وأسباني مزور.

وقال مفوض شرطة المهاجرين بالنيابة الليفتنانت جنرال سوات تامرونج سريساكول "من تحقيقاتنا لم نتوصل بعد إلى دليل كاف لربطه بالتفجيرات لكننا مازلنا نبحث الامر."

وقال مسؤول بالسفارة البريطانية في بانكوك قد قال "إن المناقشات بشأن عملية التسليم مازالت مستمرة."

وقال سريساكول "أنا متأكد من أن بريطانيا لديها دليلا أكثر قوة. لكن (السلطات البريطانية) لم تقدم ذلك الدليل حتى الان."

وكان مفوض الشرطة قد قال "لا نستطيع التحقق من هذه العلاقة حاليا رغم أن (إدارة) الانتربول البريطانية تشك في ذلك.. إن الامر يتطلب تحقيقا أدق".

وأضاف سوات أنه إذا تأكد وجود علاقة بين ياسين وتفجيرات لندن وطلبت السلطات البريطانية تسلمه فإن تايلاند ستكون مستعدة لذلك.

وتبادلت الشرطة التايلندية والبريطانية بصمات أصابع ياسين للتأكد من أنه نفس الرجل المستهدف.

ومن جانبه نفى ياسين أي صلة له "بالارهابيين".

وقال ياسين باللغة الفرنسية في مؤتمر صحفي بمقر إدارة الهجرة في بانكوك "لست متورطا في الارهاب."

ويواجه ياسين في هذه الاثناء تهما جنائية في تايلاند لحيازة وثائق مزورة والبقاء في تايلاند على الرغم من انتهاء تصريح إقامته.

وربما تصل عقوبة ياسين إذا أدين للسجن لمدة تتراوح بين خمسة وعشرة أعوام بينما ستسمح الاتهامات للشرطة التايلاندية بإبقائه قيد الاعتقال.

وتلقت الشرطة معلومات سرية بشأن عملية ياسين عندما أوقفت عددا غير محدد من الاشخاص في مطار بانكوك الدولي يحملون 452 جواز سفر أوروبيا مزورا في وقت سابق من هذا الشهر,وتشتهر تايلاند بأنها معقل لعمل وبيع الوثائق المزورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى