دبلوماسيان هنديان يزوران جاسوسا مدانا في باكستان

> لاهور/باكستان «الأيام» رويترز :

>
دبلوماسيان هنديان يزوران جاسوسا مدانا في باكستان
دبلوماسيان هنديان يزوران جاسوسا مدانا في باكستان
سمحت باكستان امس الثلاثاء لدبلوماسيين هنديين بزيارة مواطن هندي صدر ضده حكم بالاعدام بتهمة التجسس والضلوع في هجمات تفجيرية,وجاءت الزيارة النادرة فيما يحاول الجانبان دفع عملية السلام البطيئة وبعد ان اختتما هذا الاسبوع محادثات تتعلق بالتصدي للارهاب وتجارة المخدرات وقالا إنهما سيتبادلان عشران السجناء الشهر القادم.

وادين الهندي مانجيت سينغ بالتجسس والتورط في تفجيرات في باكستان اسفرت عن سقوط 14 قتيلا. وفي وقت سابق هذا الشهر أيدت المحكمة العليا الباكستانية حكم الاعدام الصادر عليه عام 1991 .

لكن حكم المحكمة اثار احتجاجا عنيفا في الهند وقالت عائلته إن باكستان اخطات في تحديد هويته وانه مزارع كان يقيم في قرية حدودية ودخل باكستان بطريق الخطأ وهو مخمور.

ووافقت باكستان على السماح لدبلوماسيين هنود بالاجتماع مع سينغ كخطوة اولى للتأكد من هويته بعد ان هدد افراد من اسرته بالانتحار إذا اعدم.

وقال دبلوماسي هندي ان دبلوماسيين هنديين اجتمعا مع سينغ في سجن كوت لاخبات على مشارف لاهور ولكنه لم يذكر تفاصيل اخرى.

واحتجز كل طرف مئات من مواطني البلد الآخر معظمهم مدنيون أو صيادون ضلوا الطريق عبر الحدود البرية أو البحرية أو ارتكبوا مخالفات فيما يتعلق بتأشيرات الدخول.

وفي نيودلهي قالت الهند وباكستان في بيان مشترك امس الثلاثاء إنهما ستفرجان في 12 سبتمبر أيلول عن كافة السجناء المدنيين الذين أتموا الأحكام الصادرة عليهم.

وسيشمل الإفراج العشرات ويجيء قبل يومين من اجتماع يعقده رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والرئيس الباكستاني برويز مشرف في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى