جبهة البوليساريو تطلب تدخل الاتحاد الاوروبي

> الجزائر ا«الايام» .ف.ب :

> طلب زعيم جبهة البوليساريو محمد عبد العزيز تدخل الاتحاد الاوروبي "لاستكمال عملية انهاء استعمار الصحراء الغربية" كما نقلت وكالة الانباء الجزائرية امس الاربعاء عن وكالة الانباء الصحراوية.

وقال عبد العزيز في رسالة موجهة الى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة الاتحاد الاوروبي ان "الشعب الصحراوي ما زال ينتظر" من الاتحاد الاوروبي "تدخلا لدى الحكومة المغربية لاعادتها الى جادة الصواب واستكمال عملية انهاء استعمار الصحراء الغربية معنا".

واضاف ان هذه العملية "ستتيح للشعب الصحراوي ممارسة حقه الثابت وفقا لمبادىء وميثاق الامم المتحدة من خلال تطبيق خطتها لمنح الشعب الصحراوي حق تقرير المصير في استفتاء حر وسليم ونزيه".

وذكر بان البولسياريو افرجت عن 404 اسرى مغربيين في 18 اب/اغسطس معربا عن الاسف لان هذه اللفتة "لم تجد بعد صدى مناسبا لدى سلطات الرباط".

وقال "ان المدن الصحرواية المحتلة تشهد حملات واسعة من القمع والاعتقالات التعسفية المكثفة والمحاكمات الظالمة والتعدي على الحريات الاساسية للمدنيين الصحراويين لاخراس صوت المدافعين عن حقوق الانسان".

ودعا عبد العزيز ايضا الامم المتحدة الى تولي "مسؤوليتها في ازالة استعمار" الصحراء الغربية في رسالة بعث بها الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان بتاريخ 27 اب/اغسطس وفقا للوكالة الصحراوية.

وكان عبد العزيز طلب في 24 اب/اغسطس "التدخل العاجل" للرئيس بوش لتسوية نزاع الصحراء الغربية في رسالة وجهها اليه في 24 اب/اغسطس.

وقد اطلقت البوليساريو في 18 اب/اغسطس سراح 404 اسرى مغربيين كانوا اخر من تحتجزهم في جنوب غرب الجزائر في تندوف اثر وساطة من الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى