مرشح الوفد للرئاسة في مصر يلتقي مرشد الاخوان المسلمين في إطار حملته الانتخابية

> القاهرة «الايام» د.ب.أ :

>
  رئيس حزب الوفد المعارض الدكتور نعمان جمعة مع مرشد الاخوان المسلمين محمد مهدي
رئيس حزب الوفد المعارض الدكتور نعمان جمعة مع مرشد الاخوان المسلمين محمد مهدي
اجتمع رئيس حزب الوفد المعارض في مصر ومرشحه للرئاسة الدكتور نعمان جمعة امس الاربعاء مع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة في إطار حملته الانتخابية سعيا لكسب تأييد الجماعة.

وزار جمعة مرشد الاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف في مكتب الارشاد بالقاهرة وأكد عقب اللقاء أن علاقة الوفد بالجماعة "علاقة وطيدة ومنذ أمد بعيد وهناك تعاون قديم بين الحزب والجماعة التى قدمت الكثير من التضحيات من اجل مصر وهناك علاقات حب واحترام متبادل بين الطرفين ويمكن أن يكون هناك خلافات حدثت من قبل ولكن تم تجاوزها".

وقال زعيم حزب الوفد اللبرالي إن لقاءه اليوم مع مرشد الاخوان المسلمين يأتي في إطار حملته للانتخابات الرئاسية التي تجرى في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل مضيفا أنه يسعى للقاء مختلف القوى السياسية وأن الاخوان المسلمين من "القوى السياسية الفاعلة.. والتي يجب أن يقدم لها التحية".

وأوضح أن حزب الوفد كان دائما ملتزما بعدم ذكر كلمة "المحظورة" عند ذكر الجماعة في الاخبار التي تنشرها جريدة الحزب مؤكدا رفضه "التعامل الامنى" مع الجماعة والتي يجب أن يكون التعامل معها سياسيا.

وحول موقفه من السماح للاخوان بتأسيس حزب سياسي حاول جمعة التهرب من الاجابة لكن مرافقيه من حزب الوفد كرروا ما ذكره الدكتور زعيم الحزب من قبل بعدم السماح بقيام حزب على أساس ديني.

من جانبه انتقد المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين عدم زيارة الرئيس الحالي حسني مبارك- مرشح الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم- مكتب الاشاد لعرض برنامجه الانتخابي.

كما انتقد عاكف توجهات الحكومة في التعامل مع الجماعة من خلال "الملفات الامنية" مؤكدا أن "التعامل مع الجماعة كان من الواجب أن يتم على اساس سياسي باعتبار أن الجماعة من القوى السياسية".

والتقى رئيس حزب الوفد في إطار جولته الانتخابية في القاهرة امس أيضا نقيب المحامين سامح عاشور في مقر النقابة بوسط المدينة والدكتور حمدي السيد نقيب الاطباء في مقر النقابة ونقيب الصيادلة الدكتور رفعت جاد ورئيس حزب التجمع اليساري الدكتور رفعت السعيد ورئيس الحزب الناصري ضياء الدين داوود.

وطلب جمعة من القيادات النقابية والحزبية التي التقاها دعمه في الانتخابات المقبلة مؤكدا أنه جاء من اجل "التغيير الذي يجب أن يطال كل مناحي السياسة .. بتغيير النظام الحالي الذي استمر لعدة سنوات لم يحقق فيها امال وطموحات الشعب المصري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى