مقتل جندي اميركي ومترجمه وخمسة متمردين في افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> قتل جندي اميركي ومترجمه الافغاني ومسلحان امس الاول الخميس في مواجهة في جنوب افغانستان، فيما قتل ثلاثة مسلحين آخرين امس الجمعة في انفجار قنبلة كانوا يحاولون زرعها، بحسب ما افاد الجيش الاميركي والسلطات الافغانية.

وقال الجيش الاميركي في بيان امس الجمعة "ان جنديا اميركيا ومترجمه الافغاني قتلا في هجوم بالاسلحة الخفيفة في اقليم ديه شوبان في ولاية زابل (جنوب)".

واضاف "ان مقاتلين عدوين قتلا ايضا في المواجهة".

واوضح البيان الاميركي انه "تم التعرف على احد المتمردين القتلى وهو الملا تور منان، المسؤول عن العمليات وتجهيز المتمردين في شمال غرب ولاية زابل".

واكد عبد اللطيف حكيمي الذي يقدم نفسه على انه المتحدث باسم حركة طالبان، مقتل الملا منان، الا نه اكد انه "قتل في منزله على ايدي القوات الافغانية والاميركية التي قتلت ايضا شقيقه وزوجة شقيقه".

وبوفاة الجندي الاميركي، يرتفع الى 76 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العام 2005 في اطار عملية "الحرية الدائمة" في افغانستان.

من جهة ثانية، افاد متحدث باسم ولاية زابل غلاب شاه عليخيل لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة عناصر من طالبان قتلوا في انفجار قنبلة كانوا يستعدون لزرعها على طريق قلعة"، عاصمة الولاية.

واضاف ان شاحنة مدنية دمرت في منطقة شينكاي في ولاية زابل في انفجار قنبلة لدى مرورها من دون ان يؤدي الحادث الى وقوع اصابات.

وتبنى حكيمي باسم طالبان العملية، مشيرا الى ان الشاحنة كانت "تنقل مواد الى الجيش الاميركي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى