تضامن شبوة يفوز على أهلي تعز وينطلق نحو الدرجة الأولى

> عتق «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
فريق تضامن شبوة
فريق تضامن شبوة
على ملعبه وبين جمهوره دخل فريق تضامن شبوة مباراته أمام ضيفه أهلي تعز، وهو يطمح في خطف النقاط الثلاث لإغناء رصيده ورفعه إلى 35 نقطة، والبقاء في صدارة مجموعته الأولى لينطلق نحو الأضواء والدرجة الأولى، فيما أهلاوية تعز في المركز الخامس في ترتيب قائمة المجموعة بـ 20 نقطة، مع الشعور بالخوف والقلق من تزحلقهم في حالة الخسارة إلى مركز أدنى يقربهم من الخطر وهكذا بدأ التضامن الشبواني لقاءه بخصمه بنوع من الجدية والثبات نحو تحقيق حلم الكرة الشبوانية، حيث لعب بتشكيله أكثر ثباتا (4-4-2)، فيما لعب الأهلي بخطة مغايرة (4-3-3).. وهاجم التضامن مرمى الأهلاوية وكاد إبراهيم المنصوري أن يفتتح التسجيل في د(13) لولا يقظة حارس الأهلي فهد علي حسن الذي أبعد الكرة الصاروخية بصعوبة بالغة ودانت السيطرة للتضامن بفضل تحركات صالح أبوعاقلة ومنصر باحاج اللذين قاما بأكثر من هجمة أفتقدت للأسف للنهاية السليمة، ليظل مدرب الفريق الكابتن عادل المنصوب واقفا لم يهدأ له بال، وزاد من قلقه إهدار فتحي خبازي وصبري جعيم لأكثر من فرصة، وفي المقابل لم يقدم الأهلاوية شيئا يذكر إلا من بعض الكرات المقطوعة، وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول اختتم صالح أبو عاقلة الحصة الأولى من هذه المباراة الهامة بتسديد كرة متقنة اعتلت العارضة بقليل ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ظهر الاصرار واضحا على أداء التضامن من أجل تسجيل هدف يريح الأعصاب، لكن فتحي وصالح أيضا أضاعا كرتين خطرتين في د(12و13) كانتا ستغيران مسار المباراة.. وواصل التضامن أداءه الجاد، وأجرى المدرب تغييرين بدخول فضل الدغاري وزين باجمال بديلين لإبراهيم المنصوري وصبري جعيم، ليتواصل لعب التضامن الجميل وسط صيحات وهتافات جماهيره الوفية، وتحصل المتألق منصر باحاج على فرصة ذهبية في د(69) لم يحسن التعامل معها، وأهدر محمد عوض فرصة أخرى، إلا أن الفريق كان على موعد مع الفرحة، حينما تسلم المبدع منصر باحاج كرة جميلة داخل منطقة جزاء الأهلي التعزي سجل منها هدف السبق في د.77 لتنطلق هتافات الجماهير: (هذه البطولة حقنا هذا أحمر طائر في السماء)، ولتتحول خطة التضامن بعد الهدف إلى (2-5-3)، وليلعب الخضر بوجليدة كرة مقشرة إلى داخل منطقة الجزاء يسجل منها (زين باجمال) هدف التضامن الثاني في د(88)، ويواصل الأحمر الشبواني تألقه ملقنا الأهلي التعزي درسا في الإجادة والابداع، لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز التضامن بهدفين لاغبار عليهما مقابل لاشيء.

أدار المباراة: أمين عاشور، فهد جعبل، عدنان محمد عبدالله، والحكم الرابع عوض الصبان، فيما راقبها إبراهيم الصارطي من الاتحاد العام، وعلي وحدين مراقبا للحكام.. وقد حضرتها جماهير غفيره تحلم بالبطولة والصعود إلى الأولى.

شهد المباراة الأخوة: مهدي صالح الدحيمي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومعروف الحامد، أمين محلي عتق، ومهدي باطويل رئيس نادي التضامن وناصر الخليفي، رئيس فرع اتحاة الكرة بشبوة.

حصل على جائزة أحسن لاعب في المباراة المتألق منصر باحاج من تضامن شبوة مقدمة من معرض الأنوار بعتق.

تأهل التضامن الشبواني إلى الأولى مباشرة بعد خسارة النصر الضالعي أمس من تعاون بعدان في المباراة المؤجلة من عصر أمس الأول الخميس بسبب الأمطار .

تبقت للتضامن الشبواني مباراتان ستكون امام أهلي الحديدة وعرفان أبين.. وحاليا يتصدر الأحمر الشبواني بـ 35 نقطة وتأهله إلى الأولى.

جماهير التضامن طافت أمس الأول بعد المباراة في شوارع عتق فرحة بالتأهل، وقد بثث إذاعة عدن المباراة بصوت المعلق الرائع محمد يسلم البرعي وعادل القباص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى