طالبان تقول انها قتلت خمسة منهم مرشح في الانتخابات الأفغانية

> كابول «الأيام» رويترز :

>
الانتخابات الأفغانية
الانتخابات الأفغانية
قال متحدث باسم حركة طالبان الافغانية ان مقاتلي الحركة قتلوا مرشحا في انتخابات 18 سبتمبر ايلول كانت الحركة خطفته الى جانب مسؤول اقليمي كبير وثلاثة من الشرطة امس السبت.

وقالت الشرطة ان المرشح خان محمد الذي ينافس على مقعد في مجلس اقليم قندهار وزعيما اقليميا وثلاثة من الشرطة اختطفوا بينما كانوا يسافرون سويا في جنوب البلاد امس الاول الجمعة.

وقال المتحدث عبد اللطيف حكيمي عبر الهاتف من مكان مجهول "قتلناهم. اطلقنا عليهم الرصاص,ولم يتسن الحصول على تأكيد مستقل.

ونددت حركة طالبان التي اطاحت بها القوات الامريكية وقوات المعارضة عام 2001 بالانتخابات البرلمانية والاقليمية واعلنت مسؤوليتها عن هجمات على عدة مرشحين.

وكان حكيمي قال في وقت سابق ان مجلس شورى من طالبان سيحدد مصيرهم,وردا على سؤال حول سبب قتلهم قال حكيمي "المجلس الأعلى قرر ذلك."

واذا تأكد مقتل محمد فستكون تلك خامس حادثة قتل يتعرض لها مرشح بالانتخابات البرلمانية والاقليمية في افغانستان.

وقالت لجنة الانتخابات انها لا تنظر الى حوادث القتل الأربعة السابقة على انها هجمات على العملية الانتخابية.

وقتل هذا العام اكثر من 1000 شخص معظمهم من المسلحين لكن بينهم 49 جنديا امريكيا في سلسلة من الاشتباكات والاكمنة والتفجيرات.

ونفذت القوات الامريكية وقوات الحكومة الافغانية سلسلة من العمليات العسكرية في جنوب البلاد وشرقها خلال الاشهر الاخيرة بهدف القضاء على المتشددين وتحقيق الامن استعدادا للانتخابات المقبلة.

ويقول مسؤولون امريكيون وافغان ان الانتخابات لن يعرقلها شيء.

وفي حادث منفصل قال طبيب أفغاني ان جثتين عثر عليهما في الصحراء الواقعة بين مدينة قندهار الجنوبية والعاصمة كابول كانتا للسائحين اليابانيين اللذين فقدا على الحدود الأفغانية الباكستانية الشهر الماضي.

وفقد السائحان وهما رجل وامرأة بعد عبورهما الى افغانستان قادمين من باكستان في الثامن من اغسطس اب.

وقال احسان الله حليمي مدير المستشفى الذي تم فحص الجثتين به للصحفيين ان الاثنين توفيا منذ ثلاثة اسابيع أو أكثر. واضاف ان كلا منهما قتل برصاصة واحدة في الرأس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى