الرئيس الفرنسي في المستشفى بسبب مشاكل في الاوعية الدموية

> باريس «الأيام» رويترز :

>
رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان
رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان
قال مسؤولون امس السبت إن الرئيس الفرنسي جاك شيراك دخل المستشفى لمدة أسبوع ليتلقى علاجا لمشكلة في الاوعية الدموية اثرت على ابصاره,وقالت متحدثة باسم مكتب شيراك ان الزعيم الفرنسي (72 عاما) دخل مستشفى في باريس في وقت متأخر الليلة الماضية وان كل ارتباطاته خلال الاسبوع الحالي ألغيت بناء على طلبه,ولم يرد اي ذكر لنقل مؤقت لسلطاته.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان للصحفيين في جنوب غرب فرنسا انه تحدث مع شيراك صباح اليوم السبت وانه يعتقد ان مشاكل العين ستعالج خلال بضعة ايام.

وقال دو فيلبان للصحفيين "سيبقى في المستشفى لمدة اسبوع... سأزوره في مستشفى فال دي جراس (العسكري) فور عودتي الى باريس بعد ظهر امس."

وذكر مكتب شيراك بأنه يعاني من "صعوبات بسيطة في الابصار" بعد مشكلة في أحد الأوعية الدموية تعرف عادة باسم "حادث وعائي".

وقال مقربون إن شيراك سيخضع لسلسلة من الفحوض بينها رسم للدماغ.

وأشار خبراء إلى أن الأطباء يعمدون في هذه الحالة إلى معرفة ما إذا كانت مشكلة الوعاء الدموي تشكلت حول العين أو في الدماغ الذي قد يعني في أسوأ الأحوال حدوث تجلط في الأوعية الدموية.

ولكن أحد خبراء طب العيون قال في عيادة بباريس إنه رغم أن هذا سبب كاف للقلق فإن حدوث مشكلة في الأوعية الدموية في الدماغ ليست بالضرورة
أمرا خطرا.

وقال الخبير الذي طلب عدم ذكر اسمه "الكثير من العوامل المختلفة يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر لها علاقة بتدفق الدم في الشرايين أو النزيف الوريدي,إن قضاء أسبوع في المستشفى لا يقلقني."

وذكر برنار دوبريه وهو أخصائي مسالك بولية كان يعالج الرئيس الراحل فرانسوا ميتران من مرض سرطان البروستاتا لإذاعة فرانس إنفو أنه يمكن اعتبار مشكلة شيراك مجرد تحذير وأن 99 في المئة من هذه الحالات لا تكون لها آثار دائمة.

وأضاف أن "حوادث الأوعية الدموية" التي تحدث عندما تكون هناك مشكلة في تعوق تدفق الدم في الشرايين أو نزيف دموي يمكن أن تؤدي إلى تدهور الابصار أو الرؤية المزدوجة أو فقدان حدة البصر."

وتابع بأنه "في حال علاج هذه الحوادث في الوقت المناسب فإنها لا تدوم طويلا."

وكان من المقرر أن يقابل شيراك المستشار الألماني جيرهارد شرودر يوم الثلاثاء المقبل ومن المقرر أن يحضر اجتماعات في الأمم المتحدة في منتصف الشهر الجاري.

وضعف موقف شيراك المحافظ الذي بقي له عامان في فترته الرئاسية الثانية سياسيا بعد رفض الفرنسيين للدستور الأوروبي في استفتاء أجري في وقت سابق هذا العام مما ترك أسئلة معلقة بشأن ما إذا كان سيرشح نفسه لفترة ثالثة.

والمعروف عن شيراك أنه يتمتع بصحة قوية حيث إنه أقلع عن التدخين قبل فترة وحرص على تقديم صورة عن نفسه بأنه رجل بسيط يتمتع بالجعة والطعام الجيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى