الجيش الاميركي يعلن قتل 11 مسلحا كانوا يعدون لهجوم

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج
نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج
اعلن الجيش الاميركي امس الاثنين انه قتل 11 مسلحا كانوا يعدون لشن هجوم ضد قاعدة عسكرية اميركية وسط العراق,واكد الجيش الاميركي في بيان ان القوات الاميركية "حددت موقع مجموعتين من المهاجمين بواسطة طائرة استطلاع من دون طيار وهاجمتهما",واشار الى ان العملية اوقعت 11 قتيلا في صفوف المهاجمين.

وقال سلاح الجو الاميركي من جهته "ان طائرة بريديتور تابعة لسلاح الجو الاميركي اطلقت صاروخين من طراز هلفاير ضد موقع لاطلاق مدافع الهاون قرب مدينة بلد" وسط العراق، في اشارة الى طائراته الاستطلاعية الصغيرة من دون طيار التي تعمل بالتحكم عن بعد والمنتشرة في العراق وافغانستان للقيام بمهمات مراقبة.

وقال الجيش "ان الطائرة استخدمت ايضا لمطاردة الجرحى الذين شوهدوا وهم ينقلون على متن سيارتين في موقع اطلاق مدافع الهاون".

واضاف البيان "ان السيارتين اقتادتا الجرحى الى مستشفى في الخالص في محافظة ديالى" حيث اعتقلت القوات الاميركية والعراقية ستة من المشبوهين,والعملية التي جرت عند الفجر استهدفت قاعدة اناكوندا قرب بلد.

ومن جهة اخرى قتل جنديان بريطانيان امس الاثنين في انفجار قنبلة يدوية الصنع في العراق بعد هجوم على وزارة الداخلية في بغداد والاعلان عن عملية انتحارية دامية في محافظة الانبار غرب البلاد.

واعلن متحدث باسم الجيش البريطاني في بيان لوكالة فرانس برس "استطيع ان اؤكد ان جنديين بريطانيين لقيا مصرعهما متأثرين بجروحهما في انفجار قنبلة على جانب الطريق عند قرابة الساعة 11:30 (7:30ت غ) في محافظة البصرة".

وذكرت مصادر محلية ان الجنديين قتلا قرب الزبير على بعد 20 كيلومترا جنوب البصرة عندما انفجرت قنبلة في عربة عسكرية.

وبلغ عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق في عمليات قتالية وحوادث ولاسباب طبيعية نحو 94 جنديا منذ اجتياح العراق في العشرين من اذار/مارس 2003،طبقا لاحصاءات وكالة فرانس برس. وينتشر نحو 8500 جندي بريطاني في مدينة البصرة وضواحيها الواقعة على بعد 550 كلم جنوب بغداد.

واعلنت الحكومة العراقية مقتل ثمانية مدنيين وثلاثة جنود عراقيين في انفجار سيارة مفخخة في قاعدة تابعة للقوة المتعددة الجنسيات في هيت على بعد 170 كلم غرب بغداد.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة ان 16 جنديا عراقيا جرحوا وقتل "ثلاثة ارهابيين"دون اعطاء مزيد من الايضاحات.

وفي بغداد اصيب اربعة جنود اميركيين وثلاثة مدنيين عراقيين بجروح امس الاثنين في هجوم بالسيارة المفخخة حسب ما اعلن الجيش الاميركي ومصدر امني عراقي.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاميركي السرجنت دانيت فلوريس ان آلية "الهامفي (التي كانت تقل الجنود الجرحى الاربعة) اشتعلت بفعل انفجار السيارة المفخخة".

وقال مصدر امني عراقي ان ثلاثة مدنيين عراقيين جرحوا ايضا في الهجوم الذي وقع في جنوب غرب العاصمة.

وصباحا اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل اثنين من عناصر الشرطة واصابة خمسة اخرين بجروح في اطلاق نار من مسلحين مجهولين استهدف احد نقاط الحراسة التابعة لوزارة الداخلية في وسط بغداد.

واعلن الجيش الاميركي امس الاثنين مقتل ما لا يقل عن 13 مسلحا امس الاحد خلال عملية شنتها القوات المشتركة الاميركية والعراقية في مدينة تلعفر شمال العراق قرب الحدود السورية.

واوضح الجيش ان سبعة من القتلى سقطوا عندما اطلقت مروحيات النار على مسجد في المدينة الواقعة على بعد 80 كلم غرب الموصل كان المسلحون اطلقوا النار منه على القوات الاميركية.

واعلن الجيش الاميركي تدخل طائرة اف-16 التي القت قنبلتين على مواقع للمتمردين في المدينة الواقعة على بعد 60 كلم من الحدود السورية والتي تشهد اعمال عنف باستمرار.

واعلن ليث كبة المتحدث باسم الحكومة العراقية ان "تلعفر تشهد توترات بسبب وجود خلايا مقاتلين اجانب فيها"، مشيرا الى نزوح عائلات شيعية في الاسبوعين الماضيين من المدينة الى مدينتي النجف وكربلاء في وسط العراق.

وفي هجوم اخر قتل سائق سيارة تابعة لشركة نفط الشمال واصيب موظف بجروح في انفجار قنبلة يدوية الصنع قرب مدينة كركوك النفطية على بعد 255 كلم شمال بغداد بحسب مصدر امني.

وفي شمال بغداد اعلن مصدر عسكري اميركي ان اربعة مسلحين قتلوا بنيران مروحية اميركية قبل ان يتمكنوا من اطلاق قذائف هاون على قاعدة اميركية في المنطقة.

وذكر المصدر انه قبض على اربعة مسلحين جرحوا في الهجوم وعولج اثنان اصابتهما بالغة في مستشفى بعقوبة على بعد 60 كلم شمال بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى