الشباب..والإنترنت

> «الأيام» صفوت صادق محمد / المعلا- عدن

> الشباب هم مناهل الأرض ومنابرها وهم نجومها وزينتها، نجوم إذا طمست ضل السائرون طريقهم، وكواكب إذا تناثرت التبست مسالكهم، ولأن الشباب هم القطاع المعتمد عليه في الاتجاهات ذات الاستراتيجية التغييرية.

من هنا كان الشباب في الإسلام ذا قيمة خاصة، ولقد حرص الرسول [ على الاهتمام بهم ومنها قوله في أهمية سنوات الشباب: «اغتنم خمساً قبل خمس: شبابك قبل هرمك وصحتك قبل تعبك وغناك قبل فقرك وحياتك قبل موتك وفراغك قبل شغلك».

وفي الآونة الأخيرة ظهر ما يعرف بمقاهي الإنترنت، والتي أغلب روادها من شريحة الشباب، لذا فقد سألت أحد القائمين على هذه المقاهي والتي أصبحت منتشرة في كل مكان، سألته من هم رواد المحل؟ قال لي وبكل صراحة، هم من الشباب فسألته ثانياً ما هي المواضيع التي يستخدمونها أو يتصفحونها؟ هل يتصفحون المواقع العلمية ومنتديات الحوار التي لا تمل؟ فقال وقد علت وجهه ابتسامة: لا بل يطالعون أموراً أخرى لا يخرجون عن إطارها، فسألته ما هي؟ قال لي: إما أن يدخلوا على البريد الالكتروني أو الشات أو المواقع الإباحية التي تتنافى مع معتقداتنا الإسلامية.

وفي الأخير رسالتي لشريحة الشباب والذين أنا منهم، أقول لهم بقلب مفعم بالحب، أين أنتم من المواقع العالمية التي تقدم آخر المعلومات وآخر التقنيات على مستوى العالم؟ والتي قد تخرجون منها بفوائد جمة تفيدكم وتفيد مجتمعكم.

وأقول إذا صرنا نتعامل مع هذه الخدمة العالمية بهذا الأسلوب السيء، فلنقرأ على أمتنا السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى