مقتل أربعة وإصابة 25 آخرين في انفجار شرق مدينة غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
فلسطينيون يحملون احد القتلى
فلسطينيون يحملون احد القتلى
رجح توفيق أبوخوصة الناطق بلسان وزارة الداخلية الفلسطينية أن يكون الانفجار الذي وقع مساء امس الاثنين في مدينة غزة "داخليا" لا علاقة لاسرائيل به,وقال أبوخوصة في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية "حسب التحقيقات الاولية لقوات الامن الفلسطينية التي فتحت تحقيقا في الحادث الذي هز مدينة غزة وأسفر عن مقتل اربعة فلسطينيين..قد يكون نتيجة لانفجار داخلي".

يذكر أن الانفجارات "الداخلية" تحدث عادة نتيجة تحضير عبوات ناسفة وصواريخ منزلية الصنع يستخدمها النشطاء الفلسطينيون في هجماتهم ضد اسرائيل.

من جانبه استبعد رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع في تصريحات للصحفيين بغزة أن يكون الانفجار في حي الشجاعية بغزة سببه هجوم جوي اسرائيلي وقال إن السلطة الفلسطينية فتحت تحقيقا في الحادث.

لكن مشير المصري المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قال أن الحركة تؤكد أن الانفجار جاء نتيجة اطلاق صاروخ من مروحية اسرائيلية "أباتشي" استهدف مجموعة من "كتائب الشهيد عز الدين القسام"- الجناح العسكري لحماس- كانوا متواجدين داخل منزل عائلة فرحات.

وكانت مصادر طبية وأمنية فلسطينية وشهود عيان قد ذكروا في وقت سابق أن اربعة فلسطينيين على الاقل بينهم امرأه قتلوا واصيب اكثر من 20 اخرين نتيجة انفجار غامض وقع في منزل
بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال الدكتور جمعة السقا في مستشفى الشفاء بغزة إن أربعة أشخاص بينهم امرأة "استشهدوا" مشيرا إلى أن معظم المصابين من الاطفال وإصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة.

وذكر شهود عيان أن انفجارا قويا سمع دويه في حي الشجاعية ماأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الحيي مشيرين إلى أن أربعة منازل في المنطقة دمرت بشكل كامل ووقعت خسائر مادية كبيرة نتيجة للانفجار.

وهرعت الى المكان سيارات الاسعاف وفرق الانقاذ ورجال الاطفاء حيث شب حريق هائل وقام عشرات المواطنين باخراج القتلى والمصابين من تحت الانقاض.

وقال الشهود انهم سمعو اصوات طائرات مروحية حلقت فوق المكان قبل الانفجار بفترة وجيزة مضيفين أنهم لا يستبعدون ان يكون الانفجار عملية اغتيال نفذها الجيش الاسرائيلي بحق نشطاء فلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى