محامية المتهمة تنسحب وجدل حول عمر نجل الطيار الشطيري لتمكينه من الرد

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> واصلت محكمة البريقة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي محمد بن محمد أحمد القاضي، رئيس المحكمة النظر في قضية مقتل الطيار عبدربه زين ناصر الشطيري، حيث عقدت جلسة صباح أمس بحضور أمين سر الجلسة صالح أحمد صالح وأمين غالب عبدالله وكيل نيابة البريقة والمتهمين الثلاثة ومحاميهم وأولياء الدم .. وفي الجلسة حضر المحامي وقاص السيد المدني لأول مرة وأفاد المحكمة بأنه مكلـّف من نقابة المحامين فرع عدن للترافع والدفاع عن المتهم الأول رفيقة صالح ثابت أسعد زوجة المجني عليه وأنه استلم أوراق ملف القضية في اليوم نفسه، لكنه ذكر أنه بعد اطلاعه الابتدائي اتضح له وجود محامية أخرى هي إيمان سيف محرم وأثناء إفادته المحكمة حضرت المحامية المذكورة، فسألتها المحكمة عما إذا كانت قد أحضرت ما يفيد ويثبت ممارستها لمهنة المحاماة بحسب إلزامها في الجلسة السابقة .. فردت المحامية إيمان بأنها لم تتمكن من السفر إلى صنعاء، إلا أنها أبرزت صورة مرسلة بالفاكس لبطاقتها كمحامية تحت التمرين مع إنابة قانونية من المحامية أنيسة علي حسين مع صورة لبطاقة المحاماة.

المتهم الأول (رفيقة) أعلنت عندها عدم رغبتها في أن تقوم المحامية إيمان سيف بالدفاع والترافع عنها، فانسحبت المذكورة من القاعة استجابة لرغبة المتهمة .. ورأت المحكمة أن المتعارف عليه قانوناً بتقديم العون القضائي هي نقابة المحامين التي كلفت محاميين أحدهما للمتهم الثالث عبدالرحيم علي قاسم والآخر للمتهمة الأولى رفيقة التي قبلت بالمحامي وقاص السيد المدني للترافع والدفاع عنها.

وأفاد المحامي وقاص بأنه وطالما الأمر كذلك، فقد طلب تأجيل النظر في القضية حتى اللقاء بموكلته في السجن وتصوير بعض الأوراق لكي يتمكن من الاطلاع عليها.. فيما تقدم المحامي وليد سعيد عباد محامي المتهم الثالث عبدالرحيم لعدالة المحكمة ما أسماه بدفع مفاده عدم صحة الإجراءات وأرفق صورة لتقرير طبي للكشف عن موكله وتأكيد استمرار علاجه، كما تقدم برد على الدعويين الخاصتين بالحق العام والخاص، مشيراً الى وجود تعقيب لديه مكتوب رداً على ما قدمه المتهم الثاني أنيل فؤاد عبده الشعبي وأرفقه في ملف القضية ونسخ منه للأطراف الأخرى.

وكيل النيابة أمين غالب عبدالله أفاد عدالة المحكمة بأنه سيرد على الدفع تفصيلاً في الجلسة القادمة .. فيما نبه محامي المتهم الثاني بأن دعوى التعويض لم يتم الترسيم عليها وطلب تمكين نجل المجني عليه (16 عاماً) من الرد على ما أثير في الجلسة من قبل محامي المتهم الثالث .. وعقب محامي أولياء الدم فهد هادي حبتور بأن أنجال المجني عليه قد نصبوا عمهم .. وأنه إذا ثبت أن نجل المجني عليه نوح عمره 16 عاماً فإنه سيحضر توكيلاً منه مباشرة، عندها ردت المتهمة رفيقة بأن عمر ابنها نوح 12 عاماً.. كما طلب بقية المحامين تمكينهم من الرد والتعقيب على ما ورد في الجلسة.. بعد ذلك قررت المحكمة تمكين الأطراف من الرد والتعقيب على ما ذكره في الجلسة المتهم الثالث وتمكين المحامي وقاص مما قدمه من طلبات وإلزام محامي أولياء الدم بالترسيم على الطلب المعمول به قانوناً وتأجيل الجلسة إلى يوم الثلاثاء20/9/2005.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى