مقتل 13 شخصا بينهم ثلاثة جنود أمريكيين في أنحاء متفرقة من العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
حاملة تفتيش واسع في انحاء متفرقة من العراق
حاملة تفتيش واسع في انحاء متفرقة من العراق
ذكرت مصادر في الجيش والشرطة العراقية امس الثلاثاء أن 13 شخصا على الاقل بينهم ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا امس في أنحاء متفرقة من العراق,وأفاد مصدر بالشرطة العراقية أن 4 من الجيش العراقي قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في السيارة التي كانوا يستقلونها في بلدة الخالدية التي تقع على بعد ثمانين كيلومترا غرب بغداد. وأسفر الانفجار عن إصابة 5 جنود آخرين بجروح.

وقال أحمد صلاح من شرطة الخالدية"انفجرت عبوة ناسفة فجر امس في بلدة الخالدية مستهدفة دورية للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل 4 من عناصر الدورية وإصابة 5 آخرين بجروح وبعد الانفجار وقعت اشتباكات بين الدورية ومسلحين استمرت مدة ساعة مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة".

وأضاف "تدخلت قوة أمريكية وفرضت طوقا على المدينة واعتقلت 13 مدنيا للاشتباه بهم".

من ناحية أخرى أعلن بيان عسكري أمريكي امس الثلاثاء مقتل جندي أمريكي في بلدة تلعفر شمال بغداد عندما انفجرت عبوة ناسفة في السيارة التي كان يستقلها,ولم ترد تفاصيل أخرى عن الحادث الذي وقع أمس الاول الاثنين.

وذكر بيان عسكري أمريكي آخر أن جنديين أمريكيين قتلا عندما اصطدمت سيارتهما بعبوة ناسفة امس الثلاثاء في وسط بغداد,وأضاف البيان أن جنديين آخرين أصيبا في الهجوم.

وفي مدينة القائم غرب العراق قالت الشرطة إن عربة أمريكية من طراز هامفي دمرت بعدما انفجرت فيها قنبلة على جانب الطريق وأصيب ستة جنود أمريكيين في الحادث.

وأعلن مصدر في شرطة الموصل امس الثلاثاء أن اثنين من قوات البيشمركة الكردية قتلا على يد مسلحين فيما اعتقل الجيش العراقي 13 عراقيا من تنظيم "جيش أنصار السنة" بالموصل الليلة الماضية.

وأبلغ المصدر وكالة الانباء الالمانية "أطلق مسلحون كانوا يستقلون سيارتين نيران أسلحتهم الرشاشة على محمد رمضان ومحروس صادق وهما من قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني وأردوهما قتيلين في الحال".

وقال المقدم هاشم من لواء الرعد في الجيش العراقي إن "عناصر لواء الرعد اعتقلت 13 من أعضاء تنظيم أنصار السنة بينهم أحد قياديي التنظيم خلال حملة مداهمة بعدة أحياء بمدينة الموصل الليلة الماضية".

وأضاف أن قواته عثرت على مجموعة وثائق وألواح لارقام سيارات بحوزة المشتبهين أعدت لتنفيذ هجمات كما ضبطت أسلحة ومتفجرات كانت بحوزتهم.

ومدينة الموصل التي تقع على بعد 400 كيلومتر شمال بغداد هي معقل من تشتبه القوات الامريكية والعراقية منذ أوائل آب/أغسطس الماضي في أنهم من "الارهابيين".

وقالت مصادر في مدينة بعقوبة إن رجلا قتل بعدما فتح متشددون النار عليه وهو أمام بيته. ولم يتسن التعرف على الدافع وراء قتله.

من جهة أخرى تمكنت الشرطة العراقية امس الثلاثاء من تحرير مهندس يعمل في منشآت وزارة الداخلية شرقي بعقوبة من خاطفيه واعتقال اثنين منهم.

وقال مصدر في شرطة بعقوبة إن "مسلحين مجهولين خطفوا امس الثلاثاء المهندس رياض عباس الذي يعمل في إحدى منشآت وزارة الداخليه في منطقة بلدروز شرقي بعقوبة بعد تبادل لاطلاق النار مع دورية للشرطة. ولاحقت الشرطة الخاطفين وتمكنت من تحريره واعتقال اثنين منهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى