دراسة شاملة لتنظيم حركة المرور بالعاصمة صنعاء

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> بدأت أمس الأول فعاليات العرض الخاص بمراحل تنفيذ الدراسة الشاملة لتنظيم حركة المرور في مدينة صنعاء واللقاء التشاوري للأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي لها بالتعاون مع شركة انتر ناشيونال الخبراء العرب في الهندسة والإدارة.

وفي كلمة القاها في افتتاح هذه الفعالية أوضح الأخ أحمد محمد صوفان، نائب رئيس الوزارء وزير التخطيط والتنمية أن: «الدراسة الشاملة لتنظيم حركة المرور في مدينة صنعاء، تهدف إلى وضع معالجات للمشكلات التي تواجهها المدينة بسبب النمو السكاني الناتج عن الهجرة الداخلية، والنمو الذاتي لصنعاء، ولإزالة ما خلفه البناء العشوائي والتوسع الهمجي غير المنظم وغير المدروس والحفاظ على التراث التاريخي والحضاري للمدينة». وأكد على ضرورة التخطيط بصورة مشتركة لاستكمال الدراسة الشاملة لحركة السير وكذا استكمال أعمال الترقيم والتسمية للشوارع.

من جانبه أوضح الأخ تمام نقاش، ممثل شركة الخبراء العرب في الهندسة والإدارة (تيم انتر ناشيونال) على أن الدراسة جزء من عملية التنمية المستدامة في معناها العريض وأنها تقوم على 3 أسس وهي: الالتزام بالقوانين المدروسة، توعية مستخدمي الطريق وفرض الالتزام بالقوانين.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح العميد محمد منصور، مدير مرور أمانة العاصمة أن: «مشروع الدراسة لتنظيم الحركة المرورية في شوارع صنعاء بصورة علمية، سيمكن من معالجة مشكلة الازدحام وخاصة في وسط صنعاء، من خلال وضع المنافذ المناسبة وبناء الجسور والأنفاق التي ستساعد على جعل الحركة المرورية تتم بسهولة ويسر وستخفف كثيراً من الاعباء والجهد عن كاهل رجل المرور، وسترفع الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى