السجن سبع سنوات لمتهم ثالث في تفجير السفارة الاسترالية في جاكرتا

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
المتهم هري سيجو سامبوجا
المتهم هري سيجو سامبوجا
عاقبت محكمة اندونيسية امس الاول الخميس متشددا صغيرا بالسجن سبع سنوات لدوره في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة خارج مبنى السفارة الاسترالية في جاكرتا قبل عام في ثالث إدانة في الهجوم.

ووجدت محكمة جنوب جاكرتا أن هري سيجو سامبوجا مذنب في المؤامرة وقالت إنه ساعد في تجهيز القنبلة التي انفجرت يوم التاسع من سبتمبر أيلول عام 2004 قرب بوابة السفارة مما ادى إلى سقوط عشرة قتلى جميعهم اندونيسيون.

وأضافت المحكمة التي تضم ثلاثة قضاة إن سامبوجا (23 عاما) ساعد في اخفاء ازهري بن حسين ونور الدين م. توب العقلين المدبرين للهجوم وهما ماليزيان هاربان يعتقد أنهما من الشخصيات الكبيرة في شبكة الجماعة الإسلامية التي يجري تحميلها مسؤولية التفجيرات في اندونيسيا.

وقالت اسناهواتي رئيسة المحكمة "من الواضح أن المتهم كان على علم بأن المواد... ستستخدم في تجهيز قنبلة وأن السفارة الاسترالية هي المستهدفة."

وأصافت "ومن الواضح أن المتهم كان على علم بالتخطيط للهجوم وتنفيذه."

وقال سامبوجا إنه سيستأنف الحكم.

وقال المتهم الذي أدانته المحكمة "حرام علي ان أقبل هذا الحكم."

وحكم بالسجن على رجلين حتى الآن بسبب الهجوم الذي دمر سورا مقاوما للتفجيرات أمام مقر السفارة الاسترالية المحصن بشدة. وحكم على أحدهما بالسجن أربعة أعوام وعلى الثاني بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة. الحكم بالسجن سبع سنوات على رجل دين لتورطه بتفجير السفارة الاسترالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى