مستشارة لبوش تبدأ مهمة تحسين صورة أمريكا في الخارج

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
مستشارة الرئيس الامريكي كارين هوجيز
مستشارة الرئيس الامريكي كارين هوجيز
بدأت كارين هوجيز أحد كبار المستشارين للرئيس الامريكي جورج بوش امس الجمعة مباشرة مهام منصبها الجديد رسميا لاعادة رسم الصورة الامريكية الهزيلة في الخارج.

وقال بوش خلال مراسم أداء هوجيز اليمين الدستوري إن الولايات المتحدة لا يمكنها الانتصار في الحرب ضد "الارهاب" بمفردها لكن يتعين عليها إقناع باقي دول العام بأن أهدافها تستحق الانضمام إليها.

وأضاف بوش "للنجاح في هذه الحرب يتعين علينا توضيح سياساتنا والقيم الاساسية للشعوب بمختلف أنحاء العالم". وقال إنها "نعمة حقيقية" لان تشغل هوجيز منصب وكيل وزير الخارجية للشئون الدبلوماسية والعامة.

وقال الرئيس الامريكي إن "الدبلوماسية العامة هي وظيفة كل عضو في إدارتي" مضيفا أنه يرغب في إدراج القطاع الخاص ضمن جهود تغيير العقول في باقي أنحاء العالم.

وقال بوش إن "أي شخص يسافر للخارج ويرحب بتبادل طالب (ضمن برامج تبادل الزيارات بين الطلاب) لبلاده هو سفير",وحث بوش الشعب الامريكي على تعلم المزيد من الثقافات واللغات الاجنبية.

وستشمل مهام هوجيز -التي ستكون وظيفتها الاساسية التركيز على العالم العربي- إعداد تدابير لمواجهة دعاية "العدو". وقالت هوجيز خلال مناسبة أقيمت أمس في مقر وزارة الخارجية الامريكية أنه يتعين على الولايات المتحدة الاعتماد على الحقائق لبلوغ هدفها.

وقالت "معارضونا مضطرون للجوء إلى الدعاية والخرافات والتحريف... لانهم يريدون عقولا مغلقة... لا يريدون أشخاصا يسألون أو يفكرون من أجل أنفسهم".

وقالت هوجيز إن معظم الشعوب ستختار مجتمعا يقوم على الحرية والعدل والتسامح والتنوع في حالة إتاحة حرية الاختيار أمامها.

وأكدت "مهمتنا هي وضع استراتيجية طويلة الاجل للتأكد من أن أفكارنا ستسود".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى