(المشترك) يرفض قرارا للجنة العليا للانتخابات

> صنعاء «الأيام» خاص :

> عبرت أحزاب اللقاء المشترك عن رفضها «جملة وتفصيلا» قرار اللجنة العليا للانتخابات بشأن تشكيل اللجان الفرعية التي ستتولى ادارة عملية مراجعة وتحرير جداول الناخبين في شهر يناير من العام المقبل 2006م ،واعتبرته مخالفة لصريح القانون وروحه وانتقاصا من الحقوق الانتخابية الدستورية والقانونية للمواطن، كونه خفض عدد اللجان الى 2400 لجنة رجالية ونسائية .

وفي بيان أصدرته أمس الأول الخميس 8/9 أوضحت أحزاب المشترك «أن قرار اللجنة العليا للانتخابات حدد عدد اللجان بنحو 2400 لجنة رجالية ونسائية في حين أن القانون يلزمها بتشكيل 5 آلاف و620 لجنة رجالية ومثلها نسائية ، بواقع لجنة للرجال وأخرى للنساء في كل دائرة انتخابية محلية».

وأكدت أحزاب المشترك في بيانها تمسكها بضرورة الالتزام بالقانون في تشكيل اللجان الفرعية الرجالية والنسائية على مستوى الدائرة المحلية ، وقالت : «أي توجه خلاف ذلك يخفي وراءه نية مسبقة للإبقاء على الاختلال القائم في سجل الناخبين ، بل ويعرضه للمزيد منها، وسيفقد العملية الانتخابية شرعيتها».

وأشار البيان الى ان قرار تخفيض عدد اللجان الفرعية لا ينسجم مع الجهود الكبيرة والعمل الجاد المطلوب من قبل اللجنة العليا و الأحزاب والمنظمات المعنية لتصحيح الاختلالات الموجودة في السجل الحالي للناخبين ، بحيث يكون محل قبول جميع الأطراف وأساسا متينا لعملية الانتخابات والاستفتاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى