الاسد يدعو الفصائل الفلسطينية في سوريا الى "النضال لتحقيق" الدولة الفلسطينية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يجتمع مع الفصائل الفلسطينية
الرئيس السوري بشار الاسد يجتمع مع الفصائل الفلسطينية
دعا الرئيس السوري بشار الاسد امس السبت خلال استقبال قادة الفصائل الفلسطينية الموجودة في سوريا الى "النضال لتحقيق" الدولة الفلسطينية,وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية ان الاسد استقبل قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق ودعاهم الى "وحدة الصف وتركيز جهودهم على النضال من اجل تحقيق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحسين اوضاع الشعب الفلسطيني الشقيق في وطنه".

واضافت ان الاسد بحث مع قادة الفصائل "الوضع على الساحة الفلسطينية والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وتابعت ان "قادة الفصائل اعربوا عن عميق تقديرهم للمساندة التي تلقاها القضية الفلسطينية من سوريا مؤكدين على استعادة حقوقهم وفي مقدمتها حق العودة".

وتتعرض سوريا لضغوط دولية دفعتها الى سحب جيشها من لبنان في 26 نيسان/ابريل بعد 29 سنة من الانتشار فيه. وتصاعدت الضغوط بعد اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

كما تتهم الولايات المتحدة سوريا بعدم القيام بالاجراءات اللازمة لمنع تسلل مقاتلين عبر حدودها الى العراق.

وفي بيان تلقته فرانس برس، اكد الامين العام للجبهة الشعبية-القيادة العامة احمد جبريل على "وقوف الجبهة وكافة فصائل الثورة الفلسطينية وجماهيرالشعب الفلسطيني الى جانب سوريا قيادة وشعبا وموقفها القومي الاصيل من اجل مقاومة كل مؤامرة تحاك ضدها".

واعتبر ان "حماية سوريا ومواقفها القومية تشكل حماية للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة".

كما شدد جبريل التأكيد على "اهمية المحافظة على التلاحم مع حزب الله ودعم المقاومة الوطنية والاسلامية ضد المؤامرة التي تهدف الى نزع سلاح حزب الله والمقاومة واستباحة المخيمات الفلسطينية".

وينص قرار مجلس الامن الدولي 1559 على انسحاب سوريا من لبنان وعلى نزع سلاح حزب الله وسلاح المخيمات الفلسطينية في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى