نساء فلسطينيات يتظاهرن ضد القتل باسم "شرف العائلة"

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
نساء فلسطينيات يتظاهرن ضد القتل
نساء فلسطينيات يتظاهرن ضد القتل
تظاهرت امس السبت في مدينة رام الله (الضفة الغربية) عشرات النساء الفلسطينيات لمطالبة السلطة الفلسطينية بوضع قوانين صارمة ضد عمليات قتل النساء التي تتم باسم "شرف العائلة".

ونظم التظاهرة منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأةووتاتي التظاهرة بعد حوالي عشرة ايام على مقتل فتاة فلسطينية في احدى قرى رام الله على خلفية "شرف العائلة".

وقال المنتدى في بيان وزع خلال التظاهرة "ما ناسف له ما حدث من قتل الفتاة في قرية دير جرير، وما تلاه من حرق البيوت وتدمير الممتلكات في قرية الطيبة لهو دلالة واضحة على عدم سيادة القانون واخذ القانون باليد".

وحملت المتظاهرات لافتات كتب عليها "قتل النساء الى متى؟".

وطالبت النساء في مذكرة بعثن بها الى المجلس التشريعي الفلسطيني بتغيير النصوص العقابية السارية في القانون الفلسطيني، واعتبرت ان النصوص الموجود انما "تبيح وتشجع قتل النساء على خلفية" ما يسمى "شرف العائلة".

وجاء في المذكرة "نطالب القضاة والنيابة العامة الفلسطينية في كافة المحافظات بدماء من هلكن من فتيات ونساء نتيجة لمثل هذه الجرائم.. وان افلات مجرم اخر من العقاب هو ترخيص مسبق لارتكاب جريمة قتل اخرى".

وتساءلت النسوة في مذكرتهن "نتسائل اين سيادة القانون من هذه الجرائم؟".

وفي حين لا يزال المجلس التشريعي الفلسطيني يبحث قانون السلطة القضائية، يتم العمل لغاية الان بقانون العقوبات الاردني الذي كان وما زال معمولا به في الضفة الغربية والذي يخفف العقوبة على القاتل ان هو نفذ عملية قتل تحت ادعاء "قضية الشرف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى