القاعدة تهدد مجددا بتنفيذ اعتداءات

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
الأميركي آدم جادان يظهر في شريط فيديو بثته شبكة ABC الإخبارية متوعدا في الذكرى الرابعة لهجمات 11 سبتمبر بضرب مدينتي لوس انجلس الأميركية وملبورن الأسترالية بلا هوادة
الأميركي آدم جادان يظهر في شريط فيديو بثته شبكة ABC الإخبارية متوعدا في الذكرى الرابعة لهجمات 11 سبتمبر بضرب مدينتي لوس انجلس الأميركية وملبورن الأسترالية بلا هوادة
هدد ممثل عن تنظيم القاعدة الارهابي قد يكون اميركيا اعتنق الاسلام يدعى آدم غادان، بتنفيذ اعتداءات جديدة ضد لوس انجليس وملبورن في شريط مسجل بثته امس الاحد شبكة "اي بي سي".

وقال الرجل الذي كان ملثما وتحدث بالانكليزية "بالامس لندن ومدريد وغدا لوس انجليس وملبورن. ولا تعتمدوا علينا حاليا لنظهر تعاطفا او نتحلى بضبط النفس".

واضاف "اننا مسلمون ونحب السلام لكن السلام بشروطنا، السلام حسب تحديد الاسلام، وليس السلام المزعوم للمحتلين والطغاة".

وترى اجهزة الاستخبارات الاميركية ان المتحدث اميركي من اصل كاليفورني نقل رسالة بهذا المعنى عن القاعدة في 2004,وفي حينها تم التحقق من صحة التسجيل.

وقالت الشبكة انها تلقت الشريط الذي نشر امس الاحد في مكتبها في باكستان.

واضاف "لا تصدقوا اكاذيب سكان 1600 جادة بنسلفانيا (عنوان البيت الابيض) و10 داونينغ ستريت (مقر رئيس الوزراء توني بلير في لندن). لقد ارسلوا ابناءكم وبناتكم ليموتوا وحيدين في صحراء العراق وجبال افغانستان القاحلة".

وتابع "نحب السلام لكن عندما ينتهك العدو السلام او يمنعنا من تحقيقه نفضل عليه ضراوة المعارك واصداء الانفجارات ورؤوس الكفار المقطوعة".

وخلال التسجيل الذي استمر 11 دقيقة اكد غادان ان اسامة بن لادن حي، قبل ان يعدد اسماء الارهابيين الذي نفذوا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وقبل سنوات كان غادان يعيش في كاليفورنيا ويعشق موسيقى الهيفي ميتال ويهتم بحماية البيئة.

ورد رئيس بلدية لوس انجليس انطونيو فيلارايغوسا والشرطة بالتأكيد ان المدينة ليست مهددة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن رئيس البلدية والشرطة ان "البيان الذي بث صباحا على (اي بي سي) لا يجب ان يفاجىء احدا، لان دافعه هو اشاعة اجواء من الخوف،والخوف اهم سلاح للارهابيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى