الادعاء في الاردن يتهم (طحاوي) بإرسال متشددين الى مخابئ في اليمن

> عمان «الأيام» سليمان الخالدي :

> أشاد 12 متشددا اردنيا بهجمات 11 سبتمبر ضد الولايات المتحدة في ختام محاكمة أمس الاحد صدرت خلالها احكام عليهم بالسجن لفترات تصل الى ثلاث سنوات لتآمرهم لقتل اعضاء فرقة رقص امريكية.

وقبل ان تصدر محكمة امن الدولة حكمها احتفل زعيم المجموعة الشيخ عابد طحاوي وانصاره بذكرى مرور اربع سنوات على هجمات 11 سبتمبر 2001 التي اودت بحياة اكثر من 2700 شخص في الولايات المتحدة.

وصاح طحاوي الملتحي البالغ من العمر 50 عاما والذي قيدت ساقاه بالاصفاد من داخل قفص الاتهام بالمحكمة ان 11 سبتمبر كان يوما عظيما عندما جعلنا الامريكيين يبكون ومرغنا وجه امريكا في التراب.

ورفع باقي المتشددين اصواتهم بالدعاء لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة المتهم بتدبير هذه الهجمات قائلين "ربنا يحمي اسامة شيخ المجاهدين."

وبعد اربع سنوات من الهجمات كرم الامريكيون الضحايا واقاموا لهم احتفالات تذكارية.

وادين طحاوي وهو واعظ سجن في السعودية قبل مجيئه الى الاردن عام 1992 الى جانب رفاقه الاحدىعشر بالتآمر لتنفيذ هجمات ارهابية ضد اهداف امريكية وغربية.

ووجهت لهم تهمة التآمر لقتل اعضاء فرقة رقص امريكية خلال حفل موسيقي العام الماضي.

ولكن المحكمة لم تستطع تقديم دليل على حيازة هذه المجموعة التي ترواحت الاحكام التي صدرت ضدها بالسجن بين عام ونصف الى ثلاثة اعوام اسلحة رغم اتهامات الادعاء بأن طحاوي ارسل بعضا من المتشددين الشبان للتدريب العام الماضي في مدينة الفلوجة العراقية وفي مخابئ في اليمن.

ويقول محامون ان هذا يفسر الاحكام المخففة نسبيا.رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى