مصر تطلق حملة جديدة لجذب الاستثمارات الاجنبية بعد الانتخابات الرئاسية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أطلقت مصر امس الاثنين حملة جديدة للترويج للاستثمار في مصر بهدف جذب الاستثمارات الاجنبية بعد أقل من أسبوع من انتهاء معركة انتخابات الرئاسة في مصر بفوز الرئيس حسني مبارك بفترة رئاسة جديدة,تنطلق هذه الحملة تحت عنوان "مصر تفتح أبوابها للاستثمار".

وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار زياد بهاء الدين إن مصر مفتوحة أمام الشركات وملتزمة تماما بالاصلاح المستمر. وأضاف أن الاصلاح عملية مستمرة تحتاج إلى سنوات عديدة مقبلة.

وكانت مصر جذبت خلال العام المالي المنتهي في 30 حزيران/يونيو الماضي حوالي مليار دولار فقط من الاستثمارات الاجنبية المباشرة في مختلف المجالات ما عدا النفط والغاز,وتزيد هذه الاستثمارات بنسبة 146 في المئة على العام المالي قبل الماضي حيث كانت 407 مليون دولار فقط.

وقال بهاء الدين إن الحملة الترويجية التي بدأت من امس وتستمر لمدة عام كامل حتى نهاية آب/أغسطس المقبل تبلغ تكلفتها حوالي 2 مليون دولار من موازنة الهيئة العامة للاستثمار.

وأضاف أن هذه الحملة ستركز جهودها الاولية على دول غرب أوروبا لانها أكبر مصدر لرأس المال الاجنبى والسياحة في مصر ومنطقة الخليج العربي لانها المصدر الاساسى للاستثمارات المباشرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى