ليون يهزم ريال مدريد وربع ساعة تكفي ليفربول للفوز وكاكا ينقذ ميلان من زوبعة فنربغشة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البرازيلي جينينو ورفاقه أذلوا ريال مدريد العريق
البرازيلي جينينو ورفاقه أذلوا ريال مدريد العريق
فاز ليون الفرنسي على ريال مدريد الاسباني 3-صفرأمس الثلاثاء في ليون في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

واحتاج ليفربول الانكليزي حامل اللقب الى ربع ساعة للفوز على مضيفه بيتيس الاسباني 2-1 ضمن المجموعة السابعة، وانقذ البرازيلي كاكا فريقه ميلان الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي من زوبعة فنربغشة وفاز عليه 3-1 ضمن المجموعة الخامسة.. ففي المباراة الاولى، سجل النروجي جون كارو (21) والبرازيلي جونينيو برنامبوكانو (26) وسيلفان ويلتورد (32) الاهداف.

بداية موفقة لليفربول حامل اللقب خارج الأرض
بداية موفقة لليفربول حامل اللقب خارج الأرض
ولم يكن اداء ريال مدريد سيئا لدرجة ان يتحمل هذه الخسارة القاسية التي لا تعكس المجريات، وفوجىء بعد بداية جيدة من جانبه بثلاثة اهداف مباغتة دون ان يتمكن من التعويض ، لا بل كانت شباكه على وشك استقبال الرابع من ركلة جزاء اضاعها جونينيو ليصوم عن التسجيل لاول مرة في تاريخه في الملاعب الفرنسية التي يحتفظ منها دائما بذكريات سيئة. وحصل ريال مدريد على ركلة حرة تبعد 22 مترا اثر انقضاض عنيف من البرازيلي كريس مدافع ليون على مواطنه روبينيو، نفذها بيكهام بجانب القائم الايسر(5)، وبعد 3 دقائق حصل روبينيو نفسه اثر خطأ من كريس ايضا على ركلة مشابهة تصدى لها البرازيلي روبرتو كارلوس ارضية بجانب القائم الايسر ايضا.

وفي الدقيقة التاسعة، تابع النروجي جون كارو كرة داخل المنطقة جانب القائم الايسر موجها انذارا اول للضيوف، وابعد كريس كرة عرضية ارسلها بيكهام من الجهة اليمنى بدل ان يسدد والمرمى مكشوف امامه (16)، واطلق روبرتو كارلوس قذيفة ارضية انقض عليها ببراعة حارس ليون غريغوري كوبيه (18).

ونفذ جونينيو لاعب وسط ليون المتخصص بالكرات الثابتة، ركلة حرة فارتطمت الكرة بيد ميشال سالغادو واحتسب الحكم الايطالي دي سانتيس ركلة حرة مع انذار، وتصدى لها جونينيو مجددا وتابعها كارو برأسه فارتطمت بالحارس ايكر كاسياس بشكل مفاجىء ودخلت شباكه (21).

وبعد دقيقتين، اطلق روبرتو كارلوس صاروخا ارضيا تابعه مواطنه جوليو بابتيستا بشكل مخادع فارتطمت الكرة بالقائم الايسر وعادت الى رأس راؤول الذي تابعها في احضان كوبيه.

وتصدى جونينيو لركلة حرة جديدة تبعد نحو 40 مترا مرت منها الكرة من الحائط ومن المدافعين الآخرين واستقرت على يمين كاسياس هدفا ثانيا (26).

تسديدة لامبارد أعطت الفوز لتشيلسي
تسديدة لامبارد أعطت الفوز لتشيلسي
واعطى ويلتورد الكرة الى انطوني ريفيير الذي جنح في الجهة اليمنى واعادها مجددا الى ويلتورد عند نقطة الجزاء تابعها الاخير مباشرة على يمين كاسياس هدفا ثالثا (32).. وكاد راوول يقلص الفارق من رأسية بيد ان كوبيه كان حاضرا (37)، واضاع جونينيو هدفا رابعا من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد مضايقة من سالغادو وسيرجيو راموس، وصدها كاسياس (41).

وضمن المجموعة ذاتها، خسر اولمبياكوس اليوناني امام روزنبورغ النروج بهدف لاليخاندرو لاغو (19 خطأ في مرمى فريقه) مقابل ثلاثة لبير سكيلبرد (42) وديميتريوس مافروغينيديس (48 خطأ في مرمى فريقه) واويفيند ستورفلور (90).

وفي المجموعة الخامسة، حقق ميلان بداية جيدة لكنه يعود بالفضل الى صانع العابه البرازيلي كاكا سيد المباراة على ملعب سان سيرو وامام 40 الف متفرج حيث افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 18 اثر تمريرة متقنة من اندريا بيرلو. واهدر ميلان فرصة تعزيز تقدمه في الدقيقة 33 من عرضية ولا اجمل للبرازيلي كافو لم تجد من يتابعها.

وفي الشوط الثاني، ارتكب جنارو غاتوزو خطأ ضد الفرنسي نيكولا انيلكا فحصل فنربغشة على ركلة جزاء ترجمها البرازيلي كريس بنجاح مدركا التعادل (63).. واستطاع كاكا من جديد منح التقدم لميلان بعد ضغط هجومي كبير على دفاع الفريق التركي (87) اتبعه الاوكراني اندري شفتشنكو من متابعة كرة مرتدة سددها البرازيلي سيرجينيو (89).

رغم خروج فيرون بالكرت الأحمر فاز الانتر
رغم خروج فيرون بالكرت الأحمر فاز الانتر
وفي المجموعة ذاتها، فاز ايندهوفن الهولندي على ضيفه شالكه الالماني بهدف سجله يان فينيغور اوف هيسيلينك (34).

وفي المجموعة السابعة، استهل ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على بيتيس تحقق في ربع الساعة الاول بفضل الفرنسي فلوران سينما بونغول (2) والاسباني لويس غارسيا (14)، قبل ان يقلص اصحاب الارض الفارق في الشوط الثاني عبر ارتورو ارزو (51).

وافتتح بونغول التسجيل اثر مناولة طويلة من زميله المدافع جيمي كاراغر وسيطر على الكرة بحرفنة وتابعها داخل الشباك، ثم اضاف لويس غارسيا الهدف الثاني بعد تمريرة من الهولندي بودوين زندن.

وفي الشوط الثاني، بعد مرور 6 دقائق ارسل داني كرة موزونة الى ارزو فتابعها داخل المرمى.

وفاز تشلسي الانكليزي المرشح بقوة للمنافسة على اللقب بصعوبة على ضيفه اندرلخت البلجيكي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط فرانك لامبارد في وقت مبكر (19)، ولم يتمكن بطل الدوري الانكليزي بعدها من مضاعفة الغلة.

وفي المجموعة الثامنة، فاز رينجرز الاسكتلندي على بورتو البرتغالي بثلاثة اهداف للدنماركي بيتر لوفنكراندس (35) والكرواتي دادو برشو (59) واليوناني سوتيريوس (85) مقابل هدفين لبيبي (47 و71).

وخسر ارتميديا السلوفاكي امام انتر ميلان الايطالي بهدف وحيد سجله الارجنتيني خوليو كروز (17).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى