مشروع مجاري مدينة فوة الجديدة بحضرموت تنفذه شركة صينية قريبا

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

>
أثناء التوقيع على اتفاقية مشروع شبكة مجاري فوه أمس
أثناء التوقيع على اتفاقية مشروع شبكة مجاري فوه أمس
جرى أمس الثلاثاء بالمكلا التوقيع على اتفاقية بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حضرموت (مناطق الساحل) وشركة (سينيهايدرو) الصينية، تقوم بموجبه الشركة بتنفيذ مشروع شبكة مجاري مدينة فوه الجديدة بتكلفة قدرها (250.1) مليار ريال بتمويل نسبته 80% من البنك الدولي و20% من الحكومة.

وقع على الاتفاقية من جانب المؤسسة م.عوض سالم، المدير العام وعن الشركة المنفذة السيد جيو زيو، وذلك بحضور كل من الإخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل، محفوظ عبيد باقويقو، مدير عام مشروع مياه ومجاري المكلا، م.مبارك متعافي، مدير مكتب الأشغال العامة، غالب الشبامي، رئيس مجلس ادارة مؤسسة الشبامي للتجارة والتوكيلات والسيد تونج جتسونج، رئيس الشركة المنفذة للمشروع.

ويشتمل المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال (18) شهرا على انشاء شبكة متكاملة للمجاري بطول (60) كيلومترا وبأقطار ما بين 100-300مم ومحطتي رفع للمجاري من خلال اقامة محطة معالجة بوادي أمبيخة.

ويعتبر هذا العقد هو الخامس ضمن أربعة عقود أخرى تم التوقيع عليها بالمكلا مؤخرا بحضور الأخوين وزير المياه والبيئة ومحافظ حضرموت، شملت انشاء شبكة لمجاري أحياء اكتوبر ونوفمبر وشبكة مجاري بمدينة غيل باوزير مع اقامة محطة للمعالجة وتحسين وحفر آبار في وادي فلك وبويش لتحسين مصادر المياه لمدينة المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى