قطر ممثلة العرب في كأس العالم تريد مفاجأة الجميع

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
روما أكرم وفادة ضيفه اريس سالونيكي وتوتي ساهم في الفوز
روما أكرم وفادة ضيفه اريس سالونيكي وتوتي ساهم في الفوز
فقد اصبح سسكا اول ناد من روسيا يمنح بلاده لقبا في الكؤوس الاوروبية عندما توج بطلا لكأس الاتحاد حين تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب الاخير في مايو الماضي..وخاض سسكا المباراة من دون جمهور عقابا له على سوء سلوك جمهوره في الدور نصف النهائي ضد بارما الايطالي الموسم الماضي.

ونجح سسكا صوفيا البلغاري في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم باير ليفركوزن الالماني على ملعبه وبين جمهوره بهدف نظيف سجله تودوروف في الدقيقة 15. وحقق شتوتغارت الذي عانى محليا بإشراف مدربه الجديد الايطالي القدير جوفاني تراباتوني فوزا منطقيا على على دومتسال السلوفيني 2-صفر، سجلهما توماسون (7) وغيتنر (89).

وحققت الفرق الكبيرة انتصارات عريضة كان ابرزها لروما الايطالي الذي اكرم وفادة ضيفه اريس سالونيكي اليوناني 5-1. سجل للفائز اكيلاني (1) وبانوتشي (22 و44) ومونتيلا (28) وتوتي (53)، وللخاسر سانجورجو (40).. كذلك تغلب موناكو وصيف دوري ابطال أوروبا قبل موسمين على ضيفه فيللم تيلوبرغ الهولندي بهدفين للاعب وسطه الدولي اوليفييه كابو (23) وايمانويل اديبايور (45)..وتغلب سبورتينغ لشبونة البرتغالي وصيف هذه المسابقة الموسم الفائت خارج ارضه على هالمشتاد السويدي 2-1. سجل للفائز وينغر (45) وديفيد (47)، وللخاسر ثورفالدسون (43 من ركلة جزاء) وتغلب بولتون الانكليزي على ضيفه لوكوموتيف بلوفديف البلغاري 2-1 بصعوبة.. سجل للاول السنغالي الحجي ضيوف (72) والمكسيكي ياريد بورغيتي (90) بعد ان تقدم الاول بهدف يانشيفسكي (28).

ويشهد الدور الاول الذي يقام بنظام الذهاب والاياب مشاركة 80 فريقا (30 تأهلت مباشرة و31 من الدور التمهيدي و3 من مسابقة كأس انترتوتو و16 خرجت من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا).. وتقام مباريات اياب الدور الاول في 29 سبتمبر الحالي.

مانشستر: هينز يغيب عن الملاعب مدة طويلة نتيجة الاصابة
قال اليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة ان جابرييل هينز مدافع فريقه سيغيب عن الملاعب معظم الموسم الحالي بنتيجة اصابته بتمزق خطير في اربطة الركبة.. وقد اصيب المهاجم الارجنتيني هينز خلال المباراة التي تعادل فيها مانشستر يونايتد بدون اهداف مع فياريال الاسباني في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم يوم الاربعاء .. وخرج هينز محمولا من الملعب بعد مرور نصف ساعة تقريبا من الشوط الاول.. وقال فيرجسون للصحفيين :"لقد اصيب بتمزق في الرباط الصليبي وسيبتعد عن الملاعب معظم الموسم الحالي."

وبسبب حركته الكثيرة ورشاقته فاز هينز (27 عاما) بجائزة المشجعين لأفضل لاعب في الموسم الماضي.. كما ان غيابه يتوقع أن يؤثر سلبا ايضا على منتخب الارجنتين رغم انه ضمن فعليا الظهور في نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا عام 2006.

ويعاني مانشستر يونايتد من نقص المدافعين بسبب الاصابات اذ أن مدافعيه جاري نيفيل وويس براون مصابان ايضا.

حكم من بنين لإدارة مباراة الاهلي والزمالك الافريقية
قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم تحديد يومي 24 و25 من سبتمبر الجاري موعدا لإقامة مباراتي ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الابطال الافريقي لهذه اللعبة الشعبية.

قال شريف احمد مسؤول الاعلام بالاتحاد أن اللجنة حددت يوم 24 من الشهر الجار ي موعدا لمباراة النجم الساحلي التونسي مع الرجاء المغربي والتي ستقام بمدينة سوسة التونسية.

كما حددت يوم 25 سبتمبر موعدا لمباراة الزمالك المصري مع الاهلي منافسه المحلي الاول بالقاهرة في نفس الدور.

هينز سيغيب عن الملاعب مدة طويلة
هينز سيغيب عن الملاعب مدة طويلة
واضاف شريف احمد لرويترز: "اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد طاقما من بنين بقيادة الحكم كوفي كودجا ويعاونه مواطنه ادي رودجو والراوندي ناتا نيجير اسيل يستن لإدارة المباراة ويراقبها الموريتاني عبد العزيز غربال."

كما اختارت لجنة الحكام طاقما من سيشيل بقيادة ماليك ايدي الآن ويعاونه داموجيسون جوزيف واسبيرو والتر لإدارة مباراة النجم الساحلي والرجاء المغربي على ان يراقب المباراة السنغالي دودو سين.

الفوز الرابع على التوالي للاهلي

حقق الاهلي فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي اثر تغلبه على انبي 1-صفر يوم أمس الأول الخميس في بطولة مصر لكرة القدم.

وسجل محمد بركات هدف المباراة الوحيد من كرة رأسية اثر ركلة حرة مباشرة نفذها محمد عبد الوهاب (73).

ورفع الاهلي رصيده الى 12 نقطة من اصل 12 ممكنة وانفرد بالصدارة مستغلا خسارة منافسه المباشر الاسماعيلي المفاجئة على ارضه امام اسمنت السويس2/3 ..سجل للاسمنت احمد زغلول (35) ومحمد الصغير (67) ومحمد سالم (77 من ركلة جزاء)، وللاسماعيلي محمد محسن ابو جريشة (75) ومحمد صلاح ابو جريشة (87).. ولعب الاسماعيلي بعشرة لاعبين لطرد محمد محسن ابو جريشة في الدقيقة قبل الاخيرة .. وكان الاسماعيلي حقق انطلاقة قوية بفوزه في مبارياته الثلاث الاولى من دون ان يدخل مرماه اي هدف لكن اسمنت السويس الحق به خسارة قاسية.. وواصل الزمالك صحوته المحلية بفوزه على الالومينيوم في نجع حمادي بهدفين سجلهما معتز اينو (16 و55).. وصعد الزمالك الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط.. وخسر الكروم امام جاره الاتحاد السكندري بهدفين سجلهما محمد فاروق (22) ومحمد اليماني (39).

وحقق غزل المحلة فوزا غاليا خارج ملعبه على طلائع الجيش 1-صفر سجله اكرامي عبد العزيز (49)..وتعادل المصري واسمنت اسيوط من دون اهداف.. وفشل المصري في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 لطرده مدافعه عماد عثمان.

قطر ممثلة العرب الوحيدة تريد مفاجأة الجميع
يريد منتخب قطر، ممثل العرب الوحيد، مفاجأة الجميع عندما يخوض غمار بطولة كأس العالم للناشئين التي انطلقت أمس الجمعة في البيرو وتستمر حتى الثاني من اكتوبر المقبل.

ويأمل المنتخب الخليجي تكرار انجازه عام 1991 في ايطاليا عندما بلغ الدور نصف النهائي محققا مفاجأة من العيار الثقيل.. ولم ترحم القرعة المنتخب القطري لأنها أوقعته في مجموعة صعبة تضم البرازيل صاحبة الصولات والجولات في بطولات العالم وهولندا وغامبيا .. وقال مدرب المنتخب القطري الهولندي تيري رويخس : "لا شك بأننا وقعنا في مجموعة صعبة، فالبرازيل هي المرشحة لإحراز اللقب، اما هولندا فهي فريق منظم في حين لا يمكن الاستهانة بغامبيا التي تضم في صفوفها لاعبين جيدين".. لكنه اضاف :"لدينا طموحات كبيرة ولا نخاف مواجهة أي منتخب".. وأكد رويخس أنه فوجىء بالتطور الكبير الذي طرأ على المنتخب منذ أن حجز بطاقته في النهائيات في سبتمبر الماضي عندما حل ثالثا في التصفيات الآسيوية وراء الصين وكوريا الجنوبية وسجل 15 هدفا في 5 مباريات منها سداسية في مرمى بنغلادش (6-1).

واستعد المنتخب جيدا لخوض بطولة العالم وخضع لمعسكر تدريبي استمر شهرين من يونيو الى اغسطس الماضيين وخاض العديد من المباريات مع منتخبات للناشئين في المانيا وايطاليا وهولندا.

وستكون بطولة العالم الاولى التي تقام على ملاعب اصطناعية، كما ان الفيفا سيعتمد خلالها التكنولوجيا للمرة الاولى حيث ستزود الكرات بعين الكترونية لمعرفة ما اذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا.. كما ان المنتخبات ستتنافس على كأس جديدة صممت خصيصا صنعتها شركة "فاتوريني" في بريطانيا وهي المتخصصة في صناعة الكؤوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى